أخبار الهجرةأوروبا

إيطاليا تقرر إعادة منح التأشيرات السياحية (فيزا) اعتبارا من منتصف ماي 2021

إيطاليا تقرر إعادة منح التأشيرات السياحية (فيزا) اعتبارا من منتصف ماي 2021
 «دراغي» رئيس الوزراء الإيطالي في حديثه عقب اجتماع لوزراء السياحة في مجموعة العشرين (G20)، 
جميع المواطنين الأجانب على السفر إلى إيطاليا، مشيرًا إلى أنه من المتوقع تقديم تصاريح الدخول (الفيزا) اعتبارًا من منتصف مايو.

هذا و شدد «دراغي» على أن إيطاليا، التي تولّد حوالي %13 من إنتاجها الاقتصادي من السياحة، ستكون جاهزة بحلول منتصف مايو.

نحن لن ننتظر حتى منتصف يونيو، التاريخ الذي قد يسمح فيه الاتحاد الأوروبي بحرية التنقل الدولي”.

وأضاف “في منتصف مايو، يمكن للسائحين الحصول على تصريح مرور إيطالي”. وتابع رئيس الوزراء الإيطالي “لذلك حان الوقت لحجز عطلات في إيطاليا”.

اقرأ أيضا :

فيزا إيطاليا..هنا متطلبات الحصول على تأشيرة السفر لإيطاليا + اسثمارة الملئ pdf

ومن المنتظر أن تفتح دول الاتحاد الأوروبي أبوابها في وجه جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكشفت مصادر إعلامية أن المفوضية الأوروبية، اقترحت اليوم الاثنين 3 ماي الجاري، السماح بدخول المسافرين والسياح الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد-19 التي أقرها الاتحاد الأوروبي إلى دول التكتل.

وأفادت المفوضية أنها “تقترح السماح بدخول إلى الاتحاد الأوروبي ليس فقط الأشخاص القادمين من دول يعد الوضع الوبائي فيها جيدا، بل أيضا أولئك الذين تلقوا الجرعة الأخيرة الموصى بها من اللقاحات التي أقرها الاتحاد الأوروبي”.

ويأتي قرار الاتحاد الأوروبي مع عزم الحكومة المغربية إعادة فتح حدود المملكة خلال الصيف المقبل في وجه المغاربة القاطنين في الخارج والسياح، وتنظيم عملية “مرحبا 2021″ بعد أن ألغيت السنة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقد فتحت السلطات المختصة، المجال أمام شركات الملاحة العاملة بين ضفتي مضيق جبل طارق، لتقديم عروضها للمساهمة في تنظيم عملية العبور السنوية التي تشهد عودة الملايين من أفراد الجالية المغربية إلى بلدهم لقضاء عطلة الصيف.

كما أبلغت الحكومة المغربية نظيرتها الإسبانية عزمها تنظيم عملية مرحبا حيث انطلقت الاستعدادات، ويجري التنسيق حاليا مع دول العبور لكي تمر العملية في أحسن الظروف.

ومن المرتقب أن يشمل فتح الحدود أيضا السياح الأجانب، إذ يراهن المغرب، على الموسم الصيفي لتحقيق الانتعاش والاقتلاع الاقتصادي من أجل تجاوز تداعيات فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في إغلاق الحدود وتوقيف العديد من الأنشطة المرتبطة بالسياحة والسفر.

ومن المتوقع أن يبادر المغرب بفتح حدوده بالكامل مع العالم وذلك بتاريخ 22 ماي 2021، وأوضحت مصادر إعلامية أنه وبعد تحسن الوضع الوبائي بالمغرب وبأغلب دول العالم، فإن المغرب يستعد لفتح حدوده البرية والبحرية والجوية بشكل كامل في الـ 21 ماي من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى