أوروبا

وأخيرا..رئيس الوزراء دراغي يعلن عن إعادة فتح إيطاليا اعتبارًا من الإثنين 26 أبريل

وأخيرا..رئيس الوزراء دراغي يعلن عن إعادة فتح إيطاليا اعتبارًا من الإثنين 26 أبريل

 أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، أن إعادة فتح الأنشطة في المناطق الصفراء سيكون اعتبارًا من 26 أبريل الجاري، حيث سيتم إعادة فتح المدارس بحضور كامل للطلاب في المناطق الصفراء والبرتقالية.

كما سيتم السماح بالتنقل بحريه بين المناطق الصفراء..

وأضاف رئيس الحكومة في مؤتمر صحفي الجمعة مع وزير الصحة، أنه “اعتبارًا من 26 أبريل، سيستبق تطبيق إجراءات المنطقة الصفراء، حيث تعطى الأولوية للأنشطة التي تمارس في الهواء الطلق، ثم تقديم وجبات الغداء والعشاء، وفتح المدارس”، التي “ستفتح جميعها أبوابها في المنطقة الصفراء والبرتقالية”، بينما “هناك أسلوب تناوبي بين التدريس وجهاً لوجه وعن بعد في المناطق الحمراء”.

 

في سياق آخر، أكد دراغي أن “الانتقادات الموجهة لـ(وزير الصحة) روبرتو سبيرانتسا لا أساس لها وغير مبررة”، وقد “كان على من يوجه الانتقادات أن يتحلى بالهدوء منذ البداية، أنا أكن له كل الاحترام وقد أردته أن يكون في الحكومة”.

وذكر رئيس مجلس الوزراء، أن الأمر يتعلق بـ”خطوة نتخذها استنادا للراحة التي تعطينا إياها البيانات”، وبشكل خاص “قرار منح ترخيص تفضيلي للأنشطة التي تتم في الأماكن المفتوحة”.

أما من ناحية التلقيحات، فقد أكد: “ليس لدي شك في أن حملة التطعيم ستستمر في التحسن بأفضل شكل”، وأن “احتمال أن نعود أدراجنا على طريق إعادة فتح الأنشطة، ضئيل ومنخفض جدًا”. واختتم دراغي بالقول، إن “هذا العام في الخريف سنكون قد أجرينا التلقيح على نطاق واسع وسنتمكن من مواجهة الوباء بطريقة مختلفة”.

اقرأ أيضا : دخل الطوارئ reddito emergenza ،شرح مكافأة 1200 يورو /و تقديم الطلب من 7 إلى 30 أبريل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى