متنوعة

قانون العقود الموسمية لعام 2022 لجلب 80.000 عامل قبل رأس السنة

قانون العقود الموسمية لعام 2022 …..على طاولة مجلس “الوزراء الإيطالي” لجلب “80الف” عامل أجنبي ومن المتوقع صدوره قبل شهر رأس السنة في حال لم يعترض عليه حزب “سالفيني”

حسب وسائل الإعلام الإيطالية  ، يجب أن يوسع المرسوم الجديد الاحتمالات المرتبطة بحصص الدخول المخصصة للمواطنين الأجانب والأجانب من الاتحاد الأوروبي وغير الأوروبيين. وبالتالي سوف يرتفع من 30850 متوقع العام الماضي إلى حوالي 80.000. رقم تضاعف ثلاث مرات تقريبًا سيفتح أبواب العمل في إيطاليا للموظفين المؤهلين ولأولئك الذين يطلبون ذلك.

يسمح المرسوم ، الذي يجب الموافقة عليه قريبًا والذي تعمل فيه وزارات مختلفة ، وخاصة الداخلية والعمل ، بالدخول المنتظم إلى الأراضي الإيطالية للمواطنين الأجانب لأسباب تتعلق بالعمل الثانوي ، والعمل الحر ، والعمل الموسمي ، متبوعًا بالطلب ذي الصلة للحصول على تصريح إقامة.

سيتم قبول الأجانب في إيطاليا للعمل الثانوي غير الموسمي في قطاعات نقل البضائع لأطراف ثالثة ، والبناء والسياحة الفندقية ، ولكن أيضًا الزراعة والتصنيع. يجب أن يكون التعاون في مجال الهجرة معنيًا ببلدان مثل ألبانيا والجزائر وبنغلاديش وساحل العاج ومصر والسلفادور والبوسنة والهرسك وكوريا (جمهورية كوريا) وتونس والعديد من البلدان الأخرى. كما تم تقديم غواتيمالا في الآونة الأخيرة. سيتم حجز رسوم دخول للعمال من خارج الاتحاد الأوروبي ، المقيمين في الخارج ، الذين شاركوا في دورات التدريب والتعليم المهني في بلدانهم الأصلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى