متنوعة

أهم ما جاء في خطاب رئيس الحكومة الإيطالية دراغي بخصوص الشهادة الخضراء

روما ،من palazzo chigi ألقى رئيس الوزراء ماريو دراغي خطابه الذي يتضمن توضيحات حول مجموعة من النقاط ، أبرزها الشهادة الخضراء green pass والدراسة و التنقل ؛

و أثناء اللقاء سأله أحد الصحفيين : “هل نتجه نحو التطعيم الإجباري ونحو إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لوباء كوفيد 19؟

وكان الجواب هو ” نعم لكلا السؤالين” وسيتم تطعيم الجرعة الثالثة للفئة الهشة و التي تعاني من ضعف المناعة  … هذا ما رد به رئيس الوزراء ماريو دراغي في مؤتمر صحفي عقده في ختام اجتماع مجلس الوزراء الخميس.

كما أعلن رئيس الوزراء عن “تمديد استخدام بطاقة المرور الخضراء”. وقال “أنا ووزير (الصحة روبرتو) سبيرانتسا نتحدث عن هذا الأمر منذ بعض الوقت، وتوجهنا نحو الـ: نعم، سيتم تمديد العمل بها”.

فيما يتعلق بالسنة الدراسية التي على وشك البدء من جديد ، أوضح دراجي و شدد على أن “حملة التطعيم حظيت بحماس كبير من قبل الشباب ، كما أن العضوية الهائلة للشباب والتغطية الموسعة على المستوى الوطني تتيح لنا أن نواجه بعض الهدوء وبقدر أقل من عدم اليقين افتتاح المدارس العام الماضي. “. وبخصوص طاقم المدرسة ، أضاف أن “91.5٪ من المعلمين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح”.

كما تحدث وزير التعليم باتريزيو بيانكي عن موضوع المدرسة. وقال: “بالأمس ، 1 سبتمبر ، أعيد فتح جميع مدارسنا البالغ عددها 8500 مدرسة مع التفويض بجلب جميع التلاميذ في أمان تام اعتبارًا من 13 سبتمبر”.

وخلص دراغي مبيناً أنه “لتحديد الخطوات التي يجب اتخاذها بالضبط والقطاعات التي يجب أن تحصل عليها أولاً، سنقوم بإعداد غرفة مراقبة حسب طلب السيناتور (ماتيو) سالفيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى