أوروباسياسة

إيطاليا: لقاء بين برلسكوني وميلوني وتأكيد على قرب تشكيل الحكومة و هذا منصب وزير الخارجية !

 التقى رئيس الوزراء الايطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني عصر الاثنين شريكته في تحالف يمين الوسط والمرشحة المحتملة لرئاسة الحكومة المرتقبة، جورجا ميلوني في خطوة لتجاوز أزمة بينهما برزت خلال انتخاب رئيسي غرفتي البرلمان الجديد الأسبوع الماضي.

وقال برلسكوني، زعيم حزب (فورتسا إيتاليا) في أعقاب اللقاء في تصريح صحفي “قابلت جورجا ميلوني في روما. إننا نعمل معًا لمنح إيطاليا في أقرب وقت ممكن حكومة قوية ومتماسكة ورفيعة المستوى على دراية بكيفية التعامل على الفور مع حالات الطوارئ”.

وأضاف برلسكوني، الذي نعت ميلوني بـ”المغرورة والمتعجرفة” في قائمة مكتوبة على ورقة كانت أمامه التقطتها وسائل إعلام خلال جلسة التصويت البرلماني، “لهذا السبب، فإن (إخوة إيطاليا) و(فورتسا إيطاليا) سيشاركان، مع قوى التحالف الأخرى، موحدين في المشاورات القادمة مع رئيس الجمهورية، سيرجو ماتاريلا” بشأن تشكيل الحكومة القادمة .

وأردف “خلال الاجتماع، لقد قمنا بتقييم الأولويات التي سيتعين على الحكومة الجديدة مواجهتها، بدءًا من الطاقة الباهظة الثمن”.

سيلفيو برلسكوني : أنطونيو نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية في الحكومة المرتقبة

كشف زعيم حزب ( فورتسا إيتاليا ) سيلفيو برلسكوني عن اتفاق مع شريكته في تحالف يمين الوسط، رئيسة حزب ( إخوة إيطاليا ) ، جورجا ميلوني، يقضي بإسناد حقيبة وزارة الخارجية للرجل الثاني في حزبه، أنطونيو تاياني.

وأعلن برلسكوني للصحفيين لدى مغادرته لمجلس النواب، أن تاياني سيتقاسم أيضا مع زعيم حزب الرابطة، ماتيو سالفيني، منصب نائب رئيس الوزراء في حكومة ميلوني المرتقبة.

تاياني ( 69 عاما )، صحفي ورئيس سابق للبرلمان الأوروبي يناير 2017- يوليوز 2019  .

مارس العمل الصحفي في بداية ثمانينات القرن الماضي وعمل مراسلا في الأعوام 1983-1987 في كل من لبنان والاتحاد السوفيتي سابقا والصومال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى