أوروبا

إيطاليا : 6 مناطق مهددة باللون الأصفر الأسبوع القادم 29 نونبر والقواعد المطبقة عليها

المنطقة الصفراء: المناطق المعرضة للخطر

كما هو متوقع ، هناك 6 مناطق معرضة لخطر المنطقة الصفراء تجاوزت معيار 100 حالة أسبوعيا لكل 100 ألف ساكن:

  • مقاطعة بولزانو المتمتعة بالحكم الذاتي ؛
  • فريولي فينيتسيا جوليا ؛
  • فينيتو.
  • ليغوريا.
  • لاتسيو.
  • لومباردي.

هناك 6 مناطق إيطالية يمكن أن تنتقل إلى المنطقة الصفراء من خلال المراقبة التالية لـ Istituto Superiore di Sanità. هناك ثلاث معايير يجب مراقبتها: الحدوث الأسبوعي (يجب أن يتجاوز 50 حالة من أصل 100 ألف) ، حالات الاستشفاء العادية (أكثر من 15٪) والعناية المركزة (أكثر من 10٪).

  •  حدوث إصابات أسبوعية تساوي أو تزيد عن 50 حالة لكل 100.000 ساكن
  • معدل إشغال الأسرة في المنطقة الطبية العادية  للمرضى المصابين بـ COVID-19 أعلى من 15٪ ؛
  • معدل إشغال أسرة العناية المركزة لمرضى كوفيد -19 فوق 10٪.

لكن ما هي القيود المعمول بها في المنطقة الصفراء ، وما هي التغييرات مقارنة بالمنطقة البيضاء؟ تتعلق الاختلافات في القواعد باستخدام الكمامة ، التي ستصبح إلزامية حتى في الخارج  ، والحد من تناول العشاء على المائدة في المطاعم والحانات . كما تتغير القواعد الخاصة بالطاقة الإستيعابية داخل  دور السينما والمسارح والملاعب والصالات الرياضية .

لم يعد هناك حظر تجول  ، حتى لو تم تنظيمها من خلال التزام Green Pass لاستخدام النقل لمسافات طويلة. إليك ما يمكنك القيام به في المنطقة الصفراء وما يتغير من المنطقة البيضاء ، مع تطبيق جميع القواعد والقيود.

الكمامات 

الاختلاف الرئيسي بين المنطقة الصفراء والبيضاء فيما يتعلق بالقواعد يتعلق باستخدام الكمامة. في الواقع ، من الضروري ارتداؤه دائمًا ، في الداخل والخارج على حد سواء ، بينما يكون هذا إلزاميًا في المنطقة البيضاء فقط في الأماكن المغلقة.

الحركات و التنقلات 

في المنطقة الصفراء ، يُسمح بجميع التنقلات: داخل البلدية الخاصة ، بين البلديات المختلفة وبين المناطق.

ينتهي حظر التجول أيضًا ، لذلك لم تعد هناك حدود للتداول بالساعة ولم يعد الاعتماد الذاتي ضروريًا.

المطاعم والحانات مفتوحة

في المنطقة الصفراء ، تفتح المطاعم أيضًا في الداخل ، ويُسمح دائمًا بخدمة الوجبات السريعة والتوصيل إلى المنازل. يمكن لأربعة أشخاص كحد أقصى الجلوس على الطاولة ، ما لم يكونوا متعايشين ، مع مسافة متر واحد على الأقل بين الزبناء. أما بالنسبة للمنطقة البيضاء ، فأنت بحاجة إلى الممر الأخضر لتناول طعام الغداء أو العشاء في المطاعم الداخلية ، بينما من الممكن تناول الغداء أو العشاء في الهواء الطلق ،  بدون الممر الأخضر.

المتاحف ودور السينما والمسارح

في المنطقة الصفراء ، تفتح دور السينما والمسارح والمتاحف وقاعات الحفلات الموسيقية بقواعد صارمة. من حجز المقاعد إلى مسافة آمنة لا تقل عن متر واحد بين المتفرجين ، لن تتعدى سعة الصالات 50٪ من الإجمالي ، على عكس المساحة البيضاء. يجب عليك ارتداء قناع والحصول على الممر الأخضر.

الملاعب والصالات الرياضية

السعة المسموح بها للمباني التي تستضيف الأحداث الرياضية ، وبالتالي الملاعب والصالات الرياضية ، تنخفض إلى 50٪ للمساحات الخارجية و 35٪ للأماكن المغلقة.

الدراسة

سيبقى التدريس المباشر بنسبة 100٪ في المدارس الابتدائية والإعدادية.

مصدر البيانات هو Agenas ، الوكالة الوطنية للخدمات الصحية الإقليمية ، التي تنشر بيانات وإسقاطات جديدة على البوابة المؤسسية كل يوم بناءً على اتصالات الحماية المدنية ووزارة الصحة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى