أخبار العالمسياسة

الصحافة الإيطالية تسلط الضوء على الحملة التي تطالب برحيل رئيس الحكومة” أخنوش” بسبب غلاء الأسعار!

كتبت العديد من الصحف العالمية عن الهاشتاغ الفيسبوكي للمطالبة برحيل أخنوش ، و من بينها صحيفة Ansa الإيطالية و التي نقلت الخبر كالتالي :

تتنامى حركة الاحتجاج ضد رئيس وزراء المغرب ، عزيز أخنوش.  انتشر الهاشتاغ (#degage_akhannouch) الذي دعا إلى استقالته في غضون أسابيع قليلة.

يشار إلى أن ناقلة النفط السابقة ، على رأس تحالف حكومة يمين الوسط ، أخنوش مسؤولة عن الزيادات غير المبررة ، خاصة في الديزل والبنزين.  في الأشهر الأخيرة ، وصلت أسعار الوقود على التوالي إلى 16 و 17 درهمًا (1 يورو وحوالي 60/70).

ومع ذلك ، سرعان ما امتد الاحتجاج إلى المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الأخرى.
خلال عيد الأضحى ، أحد أعياد المسلمين ، ارتفعت أسعار الضروريات بشكل كبير.  إن مداخلات وزيري الزراعة أو الاقتصاد لشرح الوضع الدولي الذي ساهم في زيادة البترول والقمح والماشية لا طائل من ورائها.  أطلق مستخدمو الإنترنت المغاربة رسوم كاريكاتورية تصور رئيس الوزراء تحت دمية دراكولا.  “فقط تمتص دماء الفقراء”.  وفقًا لمجلة فوربس ، يمتلك أخنوش أصولًا تقدر بنحو 3 مليارات دولار.
في عام 2021 ، بعد أن شغل منصب وزير الزراعة لفترتين ، فاز في الانتخابات بحملة انتخابية على أساس الوعد بوظائف جديدة وبرنامج للإصلاح الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى