استشارات و قوانين

زيادة في الرواتب ، وصول خطة الحكومة لرفع الرواتب: من يكسبها ومتى !؟

زيادة في الرواتب ، وصول خطة الحكومة لرفع الرواتب: من يكسبها ومتى !؟


تدرس حكومة دراجي خطة لمكافحة التضخم من خلال رفع أجور العمال. إليك الأوقات التي قد تتغير فيها شيكات الراتب وكيف…

التضخم آخذ في الارتفاع ، وأسعار الفواتير وتكلفة التسوق ترتفع ، لكن الأجور لا تزال ثابتة. 

لهذا السبب ، تفكر حكومة دراجي في خطة يتم وضعها لمواجهة آثار التضخم ، خاصة بالنسبة لذوي الدخل المنخفض.

بلغ التضخم الآن 8٪ في أوروبا والحل الذي اقترحه المسؤولون التنفيذيون هو التدخل في الراتب . يفكر رئيس الوزراء ، ماريو دراجي ، في اتباع مسار مختلف عن المسار الذي تم اتخاذه حتى الآن ، والتخلي عن المكافآت – مثل المكافآت لمرة واحدة 200 يورو – لشيء أكثر هيكلية.

خطة الحكومة لزيادة الرواتب

من المتوقع أن يجتمع دراجي مع الشركاء الاجتماعيين بحلول منتصف شهر يوليوز . النقابات العمالية والجمعيات التي تمثل الشركات تطالب بخفض فوري في إسفين الضرائب ، لرؤية زيادة في رواتب العمال. 

ومع ذلك ، فإن الأغلبية منقسمة: فمن ناحية ، هناك أولئك الذين ، مثل الحزب الديمقراطي ، يريدون أن تكون المزايا كلها للعمال ؛ من ناحية أخرى ، تركز Lega و Forza Italia على الإغاثة للشركات.

أما بالنسبة للشركاء الاجتماعيين ، فإن CGIL تطلب تمويل زيادات الرواتب عن طريق فرض ضرائب على الدخل المالي.  يمكن أن تأتي الاقتراحات المفيدة من المؤسسات الدولية مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وصندوق النقد الدولي ، والتي توصي بتحويل جزء من العبء الضريبي من دخل العمل إلى دخل رأس المال.

أجور أو رواتب أعلى ، ما الذي ستفعله الحكومة الآن

تخطط الحكومة لاتخاذ إجراء فوري ، كنوع من الحماية ، لشهر يوليوز . أحد الاحتمالات هو التركيز على الفئات ذات الدخل المنخفض ، ربما عن طريق تغيير العقود . لكن يبدو أولاً أنه من المرجح أن يتم اتخاذ إجراء مرة أخرى ضد الفواتير باهظة الثمن : يمكن تخصيص الإيرادات الأعلى (لحوالي 10 مليارات) للتدخل التالي في مجال الطاقة.

ومع ذلك ، فقد بدأنا في شهر يوليوز في فهم كيفية التدخل في خفض إسفين الضريبة . يقترح وزير العمل ، أندريا أورلاندو ، أيضًا القيام بشيء ما على الفور للحصول على رواتب ، مما يجعل أفضل عقد في كل قطاع إلزاميًا : فرضية تبدو غير مرجحة للغاية ، مع ذلك.

إن الحديث عن الحد الأدنى للأجور ، الذي تم تأجيله على الأقل في الوقت الحالي ، أبعد من ذلك. في غضون ذلك ، فإن الشيء الوحيد المؤكد تقريبًا هو أنه سيتم اتخاذ إجراء مرة أخرى ضد الفواتير باهظة الثمن وتجديد التخفيض في رسوم الإنتاج على الوقود . علاوة على ذلك ، فإن فرضية المكافأة الجديدة – من يدري ما إذا كانت هي أيضًا 200 يورو – للدخل الأقل من 35 ألف يورو لم يتم تنحيتها جانبًا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى