أوروبا

فرنسا ، الرئيس ماكرون يخطط لتلقيح ثالث ضد كورونا بعد الجرعتين الأولى و الثانية

في مواجهة صعود متحور دلتا ، شرع الرئيس في تسريع التلقيح منذ خطاب إيمانويل ماكرون في 12 يوليو. في مقطع فيديو جديد نُشر الخميس على اسنتغرام و تيك توك، يجيب رئيس الدولة على السؤال الذي حير الكثير من الفرنسيين: “هل ستكون جرعة ثالثة من اللقاح ضرورية؟” حول هذا الموضوع ، يقول إيمانويل ماكرون: “لقد ثبت الآن أننا بحاجة إلى جرعات تعزيزية لمحاربة هذا الفيروس”.

إذا أصدرت الهيئة العليا للصحة رأيًا بحلول نهاية أغسطس ، فسيتم الكشف عن أول تحكيم حكومي الأسبوع المقبل. ويتخذ رئيس الجمهورية موقفًا واضحًا ، حتى قبل إعلان نتائج التحكيم. من المرجح جدا إذن أن تفرض فرنسا جرعة ثالثة. هذه الجرعة لا تخص جميع الفرنسيين لحدود الساعة ، حيث سيتم تخصيصها للأكثر هشاشة كالمسنين.

وبحسب وزارة الصحة ، “بالنسبة لمعظم الناس ، فإن اللقاح يبقى ساريًا بعد تسعة أشهر من الحقن الأول”. وخوفا من اكتظاظ جديد بالمستشفيات ، يستعد إيمانويل ماكرون والحكومة “لفرض هذه الجرعة الثالثة”. ويقول رئيس الدولة: “سنفعل ذلك اعتبارا من بداية العام الدراسي”. بحلول نهاية شهر أغسطس ، يجب وضع خطة شاملة لهذه الجرعة المعززة مع السلطات الصحية. إجمالاً ، تلقى 64.5٪ من الفرنسيين جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ، وتم تطعيم 53٪ بشكل كامل.قبل ساعات قليلة من صدور رأي المجلس الدستوري حول نص قانون الصحة ، يواصل إيمانويل ماكرون عملية التواصل. منذ بداية الأسبوع ، كان رئيس الجمهورية يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على الشبكات الاجتماعية التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الشباب. بهذه الاستراتيجية ، يريد رئيس الدولة صد نيران التطعيم ، ومواجهة الحركات المناهضة له ، والتي من المقرر أن تنظم مظاهرة جديدة يوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى