متنوعة

من أجل سفر مريح إجتنب 10 ممنوعات يحظر عليك السفر بها في أوروبا

حتى لا يتعطل سفرك لأسباب قد تكون تافهة؛ فقد كشف تقرير حديث لـ”ياهو مكتوب” عن10 أشياء تحظرها شركات السفر الأوروبية.

أول هذه الأشياء التي تحظرها الشركات أوتاد الخيمة وفوق ذلك، لا يمكنك سوى السفر بوتد واحد فقط، وثاني الممنوعات هي أن يكون لديك أكثر من قداحة واحدة “ولاعة”، حيث تمنع الشركات حمل أكثر من ولاعة وتسمح للمسافرين بقداحة وحيدة بشرط حملها معهم، لا وضعها في أية حقيبة.

الطعام هو ما قد تعتقد أنه أمر يسير يمكنك حمله معك للطائرة لكن أمن المطار لن يسمح لك بالمرور ومعك أي سائل كان، سواء كان ذلك شوربة خضروات شهية أم لا، كما أنك لا يمكنك تخطي شرط حجم 200 ملم للسوائل من خلال شرائك للعديد من زجاجات صغيرة من العطور المفضلة لديك.

كل ما تحمله من سوائل يجب أن تضعه في كيس بلاستيكي شفاف مقاس 20 سم × 20 سم وبإجمالي سوائل لا يزيد عن لتر وحيد، على النساء أن تكون من المهارة بمكان بحيث تحشر كل أدوات التجميل في كيس مثل هذا.

وبالنسبة للدواء فإنه مسموح فقط بالأدوية الأساسية، ولكن لا تتوقع السماح لك بحمل أكثر من زجاجة ذات سعة 100 ملم مما تحتاجه.

هناك بعض المرونة في هذا الأمر، ولكن للسماح لك بحمل المزيد من الدواء السائل ستحتاج إلى مهاتفة أمن المطار في وقت مبكر قبلها.

وتأتي مضارب تنس الريشة لتكون سادس هذه الممنوعات يليها قصبة أو صنارة الصيد فاذا أردت أخذ صنارتك للصيد بها فلا تتوقع أخذها معك بالطائرة لأن أمن المطار لن يسمح لك باللعب وقته.

وضمن الممنوعات أيضًا أدوت الحفر والثقب وتعد واحدة من الأدوات التي لا يسمح بها في حقائب اليد مع المسافرين، وتأتي مادة بيروكسيد ضمن المواد الكيميائية والسامة ممنوعة بشدة وبدون نقاش، وأخيرًا تأتي المشاعل بأي صورة كانت لتكون ضمن الأشياء الممنوعة تمامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى