متنوعة

هذه أفضل أوقات العام لحجز تذاكر طيران رخيصة حتى لمن لا يفكر بالسفر حاليا

الكثير يتساءل عن أفضل أوقات العام لحجز تذاكر طيران رخيصة حتى لمن لا يفكر بالسفر حاليا.

موقع “شيب إير”(طيران رخيص) إجاب على هذا السؤال”متى الوقت الأنسب لحجز تذكرة طيران”، وذلك من خلال الإحصائيات التي طالت ما يقارب 900 مليون رحلة من وإلى مختلف بقاع العالم إلى أكثر من 8 آلاف وجهة.

يقول الموقع في دراسة نشرها مؤخرا إن الأشخاص الذين حصلوا على أفضل العروض كانوا أولئك الذين قاموا بالحجز قبل الرحلة بوقت كاف، مشيرا إلى أن معدل تغيير سعر التذاكر هو 34 دولار دفعة واحدة.

لكن الأمر اللافت في الدراسة التي قام بها الموقع ( وهو واحد من أشهر وأكبر مواقع الحجوزات) أن التذكرة ومنذ طرحها إلى حين بيعها تشهد تذبذبات في السعر قد تصل إلى أكثر من 60 تغيير بين ارتفاعات متكررة وانخفاض في السعر نادر الحدوث.

أفضل وقت للحجز

يشير الموقع في دراسته إلى أن “السعر لا يخضع لأي قانون محدد ثابت بل يتأثر بالعرض والطلب. لذلك فإن أيام العطل والأعياد حيث يكثر السفر، تكون فيها التذاكر أغلى بشكل واضح”.

ورغم ذلك أشار الموقع إلى عدة أمور من المفيد جدا أخذها بعين الاعتبار وهي وفق الآتي:

أولا : إذا كنت تنوي السفر في فصل الربيع يفضل أن تحجز قبل ثلاثة أشهر لتحصل على تذكرة أرخص.

ثانيا : إذا كنت تريد السفر في الصيف يجب حجز البطاقة قبل موعد السفر بنحو شهر ونصف.

ثالثا : في العموم يعد الوقت الأنسب لحجز تذكرة طيران هو 70 يوما قبل السفر.

فرصة في شهري يناير وغشت

في العادة تكون هناك أشهر معينة من السنة لحجز تذاكر طيران بتكلفة أقل مقارنة مع باقي الأشهر، ويعود سبب ذلك إلى انخفاض الطلب على السفر الجوي.

هذا الأمر ينطبق على معظم الدول الأوروبية في الرحلات داخل دول الاتحاد وكذلك على الرحلات داخل الولايات المتحدة وكندا، حيث يمكن للمسافرين حجز تذاكر طيران بأسعار منخفضة في أشهر الشتاء، وتعد الرحلات الداخلية أرخص بنسبة 10 % في يناير مقارنة مع يونيو.

إضافة إلى ذلك، يصادف شهر غشت نهاية موسم الذروة للعطلات الصيفية في العديد من الأماكن حول العالم، وخاصة الوجهات الأوروبية، لذلك تكون الأسعار منخفضة بنسبة 20% ويقل الزحام.

موسم العودة إلى المدارس

في أشهر الصيف خاصة شهري يوليوز وأوائل غشت تكون ذروة الموسم السياحي في العديد من الأماكن لاسيما في الدول الأوروبية.

لكن هناك بعض الأسر خاصة التي لايكون لديها أبناء في المدرسة تفضل السفر في موسم عودة المدارس في سبتمبر ، إذ ينخفض الطلب على الرحلات الجوية وكذلك تنخفض الأسعار بشكل كبير.

وبحسب موقع “شيب إير” فإنه لا تعد أسعار تذاكر الطيران أرخص فقط في هذا الوقت، ولكن العديد من الفنادق تقدم أسعارا أرخص للإقامة مع انخفاض عدد الطلب عليها، إذ تكون هذه الأسعار كنوع من جذب الأسر لاتخاذ قرار السفر في هذا الشهر خارج ذروة الموسم السياحي، لاسيما تلك التي تريد تقليل النفقات

أيضا فإن الباحثين عن تذاكر طيران رخيصة عليهم متابعة موقع “إير فير ووتش دوغ” (Air fare watch dog) لتحديثه المستمر لانخفاض أسعار التذاكر، والفرص التي يجب اللحاق بها سريعا.

أيضا يقوم موقع “فلايت فوكس” (Flight fox) بالتقاط أفضل الأوقات لشراء تذاكر السفر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى