أوروبا

آخر أخبار إيطاليا و العالم اليوم 17 أبريل

آخر أخبار إيطاليا و العالم اليوم 17 أبريل ، كالتالي : 
– اعتبارا من 26 ابريل عوده اللون الاصفر الي المناطق بناءا علي بيانات الاسبوع المقبل و السماح بالتنقل بحريه بين المناطق الصفراء..
-اعتبارا من 26 ابريل يمكن اعاده فتح المطاعم في وجبه الغداء و ايضا في المساء للمطاعم التي لديها اماكن في الهواء الطلق..
-اعتبارا من 15 مايو يتم فتح حمامات السباحة الخارجية و من 1 يونيو الانشطه المتعلقه بالصالات الرياضيه و ايضا فتح المطاعم ذات الطاولات الداخليه..
-اعتبارا من 26 ابريل عوده الحضور في المدارس حتي المرحله الاعداديه في المناطق الحمراء و الثانويه و الجامعات في المناطق الصفراء و البرتقالية..
-تحول اقليم كامبانيا الي اللون البرتقالي اعتبارا من يوم الاثنين القادم و احتمال تحول أقاليم لاتسيو و اومبريا و فينتو و بازيليكاتا و ابروتزو الي اللون الاصفر قريبا..
– رئيس الوزراء دراجي يجدد ثقته في وزير الصحه اسبرانزا في مؤتمر صحفي و ينتقد دعوه حزب اخوه ايطاليا بسحب الثقة من الوزير..
-آخر إحصائيات فيروس كورونا في ايطاليا:
تم تسجيل 15943 حاله اصابه جديده و 429 حاله وفاه جديده مع إجراء 327704 مسحه خلال ال 24 ساعه الماضيه..
– رئيس الوزراء دراجي يعلن أن حجم ديون اليتاليا جيد إذا تم إجراء إصلاحات للشركه بحيث تستمر بالتحليق الي الامام..
-وزير الدفاع الايطالي يعلن البدء في انسحاب القوات الايطاليه من أفغانستان خلال أيام..
– أدت الإجراءات المختلفه لمكافحه الأزمات التي اتخذتها الحكومة الي حمايه 400 الف وظيفه مستقره في عام 2020 و انخفاض عدد الوظائف المؤقته بنحو 250 الف وحده في عام 2020..
-لاجنسيا ديل انتراتا تعلن أنه منذ بدء التقديم للحصول على المساعدات الجديده تم دفع 3 مليار يورو لصالح أكثر من مليون شركه و العاملين لحسابهم الخاص و اكثر المناطق حصولا علي المساعدات هي لومبارديا (173الف شخص حصول علي المساعده) ثم لاتسيو (108الف شخص)..
-انبس ينتقد قواعد احترام الخصوصيه في ايطاليا بشأن الحصول علي بيانات لتحديد المستحقين الحقيقيين للمساعدات و خاصه دخل المواطنه..
– أمس غادر أول قطار فائق السرعه خالي من فيروس كورونا من محطه تيرمني متجها الي ميلانو و الذي تم إجراء مسحه مجانيه سريعه للركاب قبل الصعود إليه..
– في ايطاليا في عام 2020 كان هناك 401 حاله ابتزاز عبر الانترنت لمراهقين و النائب العام في لاتينا يفتح تحقيقا في ابتزاز شاب 16 عاما لعدم الكشف عن مثليته الجنسيه..
–  احتجاج مديرو الجنازات و متعدوا الدفن في روما بسبب تراكم النعوش في مقابر العاصمة و فشل السلطات في التعامل مع الزيادة الضخمه في وفيات كورونا..
-رجال الاطفاء ينجحون في إنقاذ الكاميون الذي تعلق فوق سطح احد المباني في باليرمو و عوده السكان الي المبني الذي تم اخلاؤه..
– المستشاره الالمانيه ميركل في البرلمان الألماني تدافع عن الإجراءات التقييديه الاخيره قائله لايمكننا ترك الأطباء و المساعدين الصحيين وحدهم و الفيروس لا يغفر اي تردد..
– روسيا ترد علي العقوبات الأميركية بالاعلان عن طرد 10 دبلوماسيين أمريكيين و دعوه للسفير الروسي بالعوده الي روسيا..
-وكاله الفضاء الامريكيه تعلن عن صفقه بقيمه 2.9 مليار دولار مع شركه سبيس اكس التابعه ل ايلون ماسك من أجل غزو الفضاء و الهبوط مره اخري علي سطح القمر..
– استمرار حوادث إطلاق في الولايات المتحده الامريكيه فقد فتح شاب 19 عاما النار علي مستودع فيديكس في انديانابوليس و قتل 9 أشخاص علي الاقل قبل أن ينتحر..
-نائب في البرلمان الكندي يظهر عاريا أثناء اجتماع للبرلمان عبر الفيديو حضره رئيس الوزراء فقد نسي كاميرا الويب قيد التشغيل أثناء تغيير ملابسه..
-الرئيس الفرنسي و المستشاره الالمانيه ميركل و الرئيس الاوكراني زيلينسكي يطالبون روسيا بسحب قواتها من حدود اوكرانيا في مؤتمر عبر الفيديو..
-اكتشاف وثيقه مخباه داخل صليب في كاتدرائية في المجر أثناء ترميمها تعود إلي 200 عام مدون عليها أسماء الكهنه أثناء تشييد الكاتدرائية و معلومات تاريخيه عن المبني..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى