أوروبا

أخبار من أوروبا والعالم  أصيب أكثر من 111 مليونًا و 500 ألف شخص بالفيروس في العالم منذ بداية الوباء

 خريطة إدارات اللقاحات لكل 100 نسمة في العالم.

أخبار من أوروبا والعالم

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز ، أصيب أكثر من 111 مليونًا و 500 ألف شخص بالفيروس في العالم منذ بداية الوباء وتوفي أكثر من مليونين و 400 ألف منهم.

يوجد أدناه خريطة إدارات اللقاحات لكل 100 نسمة في العالم.

مأساة الوباء لا تتوقف فقط على عدد الوفيات. بالنسبة لأنطونيو جوتيريش ، سكرتير الأمم المتحدة ،

فإن ” Covid-19 قد عمّق الانقسامات ونقاط الضعف وعدم المساواة الموجودة مسبقًا وفتح شقوقًا جديدة ، بما في ذلك عيوب في حقوق الإنسان “.

“العمال على خط المواجهة – كتب غوتيريش في افتتاحية في صحيفة الغارديان – تأثر الأشخاص ذوو الإعاقة وكبار السن والنساء والفتيات والأقليات بشكل خاص” وفي غضون بضعة أشهر ، تم اتخاذ خطوات هائلة للعودة إلى الإنجازات التي حققتها الحضارات التي اتخذت سنين.

في المملكة المتحدة ، حيث تتقدم حملة التطعيم بسرعة ، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن خطة الإنهاء التدريجي لحالة الإغلاق التي بدأت مرة أخرى في أوائل يناير.

اعتبارًا من 8 مارس ، سيعود الطلاب من جميع المستويات إلى المكاتب ، بينما من المقرر بدء التدريب على الإجراءات اعتبارًا من 29 مارس ، بهدف إزالة جميع القيود بحلول بداية الصيف .

في فرنسا ، الوضع في نيس مقلق ، حيث يبلغ معدل الإصابة 700 حالة لكل 100 ألف نسمة ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف المعدل الوطني ، وشددت الحكومة إجراءات مكافحة العدوى لمدة 15 يومًا.

أعلن محافظ منطقة ألب ماريتيم ، الواقعة على الحدود مع إيطاليا ، اليوم تعزيز الضوابط الحدودية .

“بالنسبة للمسافرين الأجانب الذين يصلون إلى مطارات قسمنا – قال – ستكون هناك اختبارات جزيئية يمكن إجراؤها بشكل عشوائي”. كما تم تعزيز الضوابط على الحدود البرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى