أوروبا

إيطاليا..من أبريل إلى شهر يوليوز ، هذا الجدول الزمني لإعادة تشغيل البلاد و التخفيف من قيود كورونا

من يوم الاثنين 26 أبريل إلى معظم أنحاء إيطاليا ، يمكن أن تعود إلى اللون الأصفر ، لكن هذا التاريخ ليس سوى بداية خارطة الطريق لإعادة الافتتاح ، والتي من المقرر أن تتضمن عدة مراحل حتى يوليو. هنا هو الجدول الزمني لإعادة تشغيل البلاد.

    26 أبريل ستتم استعادة المنطقة الصفراء بعد أكثر من شهر من التوقف.

في جميع المناطق المصنفة في هذه المنطقة – حتى بين المناطق – يمكنك التنقل بحرية دون تصريح أخضر أو ​​شهادة ذاتية ، بينما للانتقال إلى أو من المناطق الحمراء أو البرتقالية ستحتاج إلى الشهادة الخضراء للمرور والتي هي عبارة عن ثلاث حالات :

  • إما كنت قد أصبت بداء كورونا و بعدها شفيت
  • أن تكون قد خضعت لتلقيح كورونا
  • أن تقوم باختبار   كوفيد و النتيجة سلبية ، يمكنك التنقل بها بين الأقاليم ف حدود 48 ساعة .

شرح واضح لقانون cdm الجديد ! و الشهادة الخضراء للتنقل بين الأقاليم

                            أيضا في المنطقة الصفراء ، سيتم استئناف الأنشطة المختلفة. سيكون من الممكن تناول الغداء أو العشاء فقط في المطاعم ذات الطاولات الخارجية. سيتم الاحتفاظ بخيار الوجبات الجاهزة فقط في المنطقة البرتقالية وكذلك في المنطقة الحمراء.
في المنطقة الصفراء ، سيتم إعادة فتح المتاحف ، في حين أن الأحداث في المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والنوادي الحية وفي أماكن أو أماكن أخرى حتى في الهواء الطلق ستقام فقط مع مقاعد محددة مسبقًا بمسافة متر واحد على الأقل ؛ لا يمكن أن تتعدى السعة 50٪ من الحد الأقصى ، ولكن مع سقف 1000 متفرج في الهواء الطلق و 500 في الداخل. يمكن حجز بعض الأحداث فقط لمن لديهم شهادة خضراء. فيما يتعلق بالاتجاه الوبائي وخصائص المواقع ، سيكون من الممكن السماح بوجود عدد أكبر من المتفرجين في الهواء الطلق ، وفقًا لإشارات CTS والإرشادات.
لا يزال في المنطقة الصفراء ، سيسمح بالرياضات الخارجية ، بما في ذلك الاتصال.
تعود إلى المدرسة ، لكن المدارس الثانوية ستكون قادرة على اعتماد أشكال مرنة في تنظيم النشاط التعليمي بحيث يتم ضمان ما لا يقل عن 50٪ وحتى 75٪ كحد أقصى من عدد الطلاب ، في المنطقة الحمراء ، بينما في المنطقة ، يجب ضمان التدريس وجهاً لوجه باللونين الأصفر والبرتقالي لما لا يقل عن 70٪ وما يصل إلى 100٪ من عدد الطلاب. فيما يتعلق بالجامعة ، من 26 أبريل إلى 31 يوليو في المناطق الصفراء والبرتقالية ، ستتم الأنشطة بشكل أساسي في الوجود. في المناطق الحمراء يوصى بتشجيع حضور طلاب السنة الأولى.

    15 مايو سيتم إعادة فتح حمامات السباحة الخارجية ومرافق الاستحمام في المنطقة الصفراء. سيتم إعادة فتح الأسواق ومراكز التسوق أيضًا في أيام العطلات ، دائمًا في المنطقة الصفراء.

    1 يونيو في المنطقة الصفراء ، يمكنك الذهاب إلى الصالات الرياضية الداخلية. سيتمكن المبنى الذي يحتوي على مساحات داخلية من الفتح ولكن لتناول طعام الغداء فقط.

ليس من المستبعد تمامًا أن الإجراء يمكن أيضًا تمديده لتناول العشاء.
أيضًا في المنطقة الصفراء ، اعتبارًا من 1 يونيو ، سيكون من الممكن الذهاب إلى الأحداث الرياضية التنافسية في الملاعب أو الصالات الرياضية بحضور لا يزيد عن 25 ٪ من السعة وعلى أي حال لا يزيد عن 1000 متفرج في الهواء الطلق و 500 في الداخل بالنسبة للأحداث ذات الأهمية الخاصة ومع مراعاة خصائص المواقع ، من الممكن السماح بوجود عدد أكبر من المتفرجين. يمكن أيضًا السماح بنفس الأحداث قبل 1 يونيو.
اعتبارًا من يونيو ، يمكن إعادة تقييم الأحكام المتعلقة بحظر التجول ، المتوقع حاليًا في الساعة 10 مساءً ، بقرار: اعتمادًا على نتائج تحليل الوضع الوبائي ، يمكن أن “ ينزلق ” الإجراء حتى الساعة 11 مساءً أو يتم إلغاؤه . بحلول هذا التاريخ ، في أعقاب “الممر الأخضر” الأوروبي ، يمكن أيضًا تحسين “الشهادة الخضراء” في إيطاليا للسفر بين المناطق ذات الألوان المختلفة في نسخة رقمية. لذلك يمكن إدخال رمز الاستجابة السريعة على الشهادة ، بالفعل على الورق منذ 26 أبريل ، ولكن لا يزال المشروع قيد العمل.

    15 يونيو – سيتم إعادة فتح المعارض في المنطقة الصفراء.

    1 يوليوز – الضوء الأخضر للمؤتمرات والمؤتمرات والمتنزهات الترفيهية في المنطقة الصفراء ، بالإضافة إلى الأنشطة المخصصة للعافية داخل المنتجعات الصحية (هذه الأخيرة مفتوحة دائمًا للعلاج).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى