متنوعة

بطائرات خاصة.. رجال أعمال يدخلون المغرب رغم إغلاق الحدود الجوية

تمكن رجال أعمال ومسثتمرين مغاربة وإسبان من الدخول إلى المغرب، وذلك عبر رحلات خاصة، بالرغم من قرار الحكومة الذي يقضي بمنع الرحلات منذ 29 نونبر الماضي إلى غاية نهاية شهر يناير الحالي، للحد من انتشار المتحور “أوميكرون”. حسب ما كشفه موقع “إل باييس” الإسباني.

ونقلت الجريدة الإسبانية عن مواطنين إسبان، أنهم استطاعوا الدخول إلى المغرب عبر طائرات خاصة، وصلت كلفتها ل2000 أورو للشخص الواحد، مع شرط الوصول إلى عدد محدد من الركاب.

وأوضحت “إل پاييس” أنها تواصلت مع وزارة الخارجية المغربية لمعرفة مدى نشاط هاته الطائرات، لكنها رفضت التعليق لكونها غير معنية، وأحالتهم على وزارة النقل التي لم تكشف عن أي معطيات.

من جهة أخرى، ندد عدد من المواطنين المغاربة بقرار إغلاق الحدود الذي جاء بشكل مفاجئ، وطالبوا بإعادة فتح الحدود، خاصة مع تضرر عدة قطاعات وفي مقدمتها السياحة. إضافة إلى ذلك، وجد عدد من المغاربة أنفسهم في حالات صعبة، بعد إغلاق الحدود في وجههم، مع انتهاء آجال تأشيراتهم ونفاذ مدخراتهم المادية.

ومن جهتهم، طالب عدد من أعضاء اللجنة العلمية الخاصة ب”كوفيد 19″، بإعادة فتح الحدود، وعلى رأسهم البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، الذي أكد “أنه لم يعد هناك أي سبب للاستمرار في الإغلاق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى