أخبار الجالية

بعد التدخل السريع للمغرب …السلطات البلجيكية تتراجع عن قرار إغلاق حدودها الجوية في وجه المغرب

تراجعت السلطات البلجيكية عن قرار إغلاق حدودها الجوية في وجه رحلات “الخطوط الملكية المغربية” و”العربية للطيران”، الذي اتخذته في وقت سابق بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار.

المعطيات الحصرية، أكدت أن اتصالات دبلوماسية رفيعة أشرف عليها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، طيلة 24 ساعة الأخيرة، مع نظيرته البلجيكية، السيدة صوفي ويلميس، عبر اتصالات مباشرة وأخرى عن طريق سفير المملكة المغربية ببروكسيل، محمد عامر، كللت بالنجاح، حيت وافقت سلطات الطيران البلجيكية على رفع الحظر عن رحلات الشركتين المذكورتين.

المصدر نفسه أكد أن حظر السلطات البلجيكية لرحلات “الخطوط الملكية المغربية” و”العربية للطيران”، جاء بعدما استنفدت الأخيرتان حصة الرحلات التي كانت قد منحتها لهما، والتي من المفترض أن تنتهي في 10 يناير المقبل ويتم تجديدها تلقائيا.

عودة رحلات “الخطوط الملكية المغربية” و”العربية للطيران”، إلى بلجيكا تؤكد من جديد القوة الدبلوماسية لوزير الخارجية ناصر بوريطة، وقدرته على تدليل الصعاب التي تواجه مصالح المغرب بالخارج.

وكانت السلطات البلجيكية قد أصدرت قرارا لإغلاق حدودها الجوية في وجه رحلات “الخطوط الملكية المغربية” و”العربية للطيران”، بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، والذي كان سيشرع في تنفيذه ابتداء من يوم الاثنين 28 دجنبر الجاري إلى غاية الأحد 10 من شهر يناير 2021، ودون الكشف عن أسباب هذا القرار، في حينها، الذي اتخذ في يوم عطلة الاحتفاء بميلاد المسيح، في حين لم توقف رحلات شركتي “توي فلاي” و “رايان إير” التي تربط بين المغرب وبلجيكا، لكونهما لم يستنفدا حصة  الرحلات الممنوحة لهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى