أخبار الجالية

ريان إير تلغي البعض مم الرحلات نحو المغرب وسط مخاوف من غلاء أسعار التذاكر!

بعد أن ألغت بالفعل العديد من الرحلات الجوية، بما في ذلك بعض الرحلات إلى المغرب بسبب إضراب طواقم الطائرات، يمكن لـ Ryanair مرة أخرى اتخاذ مثل هذا القرار.
ولسبب وجيه، قدم SNPNC-FO، الذي يمثل المضيفات والمضيفين في الشركة، في 3 يونيو إخطار إضراب لأجل غير مسمى خلال فترة الصيف.
وقالت النقابة في بيان، إن المواعيد التي ستدعوا فيها لوقف العمل ستبلغ إلى الشركة في الوقت المناسب. وأضافت: “لكن من الواضح أنه على مرمى البصر”.

وأدانت النقابة عدم احترام قانون العمل وقانون الطيران المدني، ولا سيما أوقات الراحة و “الاتصالات المضللة من الإدارة لموظفيها فيما يتعلق بسير المفاوضات”.

يأتي هذا الإعلان من نقابة المضيفات والمضيفين في شركة رايان إير، في وقت تشهد فيه الرحلات الجوية انتعاشا كبيرا، بتزامنه مع موسم العطلة الصيفية.
ويزيد هذا المستجد من مخاوف إلغاء مزيد من الرحلات نحو وجهة المغرب التي تعرف إقبالا كبيرا خلال موسم العبور، حيث تعود العائلات المغربية من بلدان الإقامة في الخارج لقضاء عطلة الصيف مع ذويها، والاحتفال بعيد الأضحى الذي تكون لديه نكهة خاصة في بلد الأصل.

وقد يتسبب هذا الإضراب في مزيد من الارتفاع في أسعار تذاكر الطيران، وإثقال كاهل الأسر المغربية بمصاريف إضافية ستنضاف إلى مصاريف شهادة الكشف عن فيروس كورونا بالنسبة لغير الملقحين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى