استشارات و قوانين

هام ! قانون dpcm الجديد للgreen pass و العقوبة الإدارية في حق العامل و الموظف بدون الشهادة الخضراء

وقع رئيس الوزراء ماريو دراجي على قانون dpcm الجديد بخصوص الممر الأخضر GREEN PASS  في العمل

فيما يلي  الإجراءات التي يجب على صاحب العمل اتخاذهاو العقوبات الإدارية في حق الموظف الغير حامل للممر الأخضر green pass : 

يعتبر العامل ، العام أو الخاص ، غائباً غير مبرر ، دون أن يكون له الحق في الراتب الشهري ، حتى تقديم الجواز الأخضر ؛ في حالة الشركات التي يقل عدد موظفيها عن 15 موظفًا ، بعد اليوم الخامس من الغياب غير المبرر ، يمكن لصاحب العمل إيقاف العامل لمدة لا تتجاوز عشرة أيام قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط.
في حالة دخول العامل إلى مكان العمل بدون تصريح أخضر ، يجب على صاحب العمل بعد ذلك تقديم تقرير إلى المحافظة prefettura لغرض تطبيق العقوبة الإدارية.

في الواقع ، يخضع العامل الذي يدخل مكان العمل بدون تصريح أخضر ، بموجب شرط من قبل المحافظ ، لعقوبة إدارية تتراوح من 600 إلى 1500 يورو. كما يتم تطبيق أي عقوبات تأديبية تنص عليها الاتفاقات الجماعية القطاعية.
بالإضافة إلى الراتب ، لن يتم دفع أي عنصر آخر من الراتب ، حتى لو كان ذا طبيعة الضمان الاجتماعي ، له طبيعة ثابتة ومستمرة ، أو ملحق أو تعويض ، متوقّع عن يوم العمل الذي لم يتم أداؤه ، إلى العامل دون تصريح أخضر . لا تساهم أيام الغياب غير المبرر في استحقاق الإجازات وخسارة مدة الخدمة النسبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى