أوروبا

إليك شروط السفرمن بلجيكا إلى إيطاليا والبرتغال واليونان والمغرب

إليك كيف ستكون عطلتك إذا قررت الذهاب إلى واحدة من هذه البلدان الخمسة، وهي الأكثر زيارة من قبل البلجيكيين لغرض سياحي.

إيطاليا: جرعة واحدة فقط من اللقاح

نفذت إيطاليا الجواز الصحي الخاص بها. من الضروري التوفر على الأخير لإمكانية الولوج إلى الحانات والمطاعم والمتاحف وقاعات الحفلات الموسيقية والمسابح أو حتى أماكن مثل المسارح ودور السينما. ومع ذلك، لا يتم طلب الجواز على الشرفات. ويتضمن الجواز دليلًا على الشفاء من كوفيد19 أو اختبارًا سلبيًا أو دليلًا على التطعيم. اختلاف بسيط مع البلدان الأخرى، يكفي إثبات تلقيك جرعة واحدة من اللقاح. الكمامة ليست إلزامية في الخارج، باستثناء في وادي أوستا في شمال البلاد. قبل الوصول، تذكر أيضًا ملء نموذج موقع المسافر المطلوب لدخول البلد.

جواز صحي إلزامي في البرتغال

يتمتع البلجيكيون بحرية السفر إلى البرتغال في ظل ظروف معينة: يجب أن يكون جميع المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن اثني عشر عامًا والذين يصلون بالطائرة أو عن طريق القوارب في حوزتهم إما اختبار PCR الذي يتم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من دخول الأراضي البرتغالية إما اختبار سريع يعود تاريخه إلى أقل من 48 ساعة أو من شهادة التطعيم الكاملة بلقاح معترف به من قبل الاتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على أي شخص يرغب في زيارة البرتغال بالطائرة أو بالقارب إكمال نموذج بطاقة تحديد موقع الركاب المتاح عبر موقع السلطات البرتغالية. يتم توفير هذا النموذج للمسافرين من قبل شركات الطيران ولا يحتاج السياح الذين يسافرون بالقطار أو السيارة إلى ملء النموذج.

منذ 1 أغسطس، تم السماح للأنشطة الرياضية في الهواء الطلق مرة أخرى وتم إعادة فتح جميع المؤسسات التي تم إغلاقها، باستثناء النوادي الليلية وقاعات الرقص.

لكي تتمكن من الاستمتاع بالمنتجعات الصحية، ستحتاج إلى تقديم اختبار كوفيد سلبي أو الجواز الصحي الخاص بالاتحاد الأوروبي.

حظر تجول المحلي وجواز صحي في اليونان

في مواجهة عدد الإصابات المتزايد، فرضت اليونان يوم الجمعة حظر تجول وعدة قيود لمدة أسبوع على الأقل في جزيرة زانتي ومدينة كاني. سيتعين على المدينتين السياحيتين فرض حظر تجول بين الساعة 1 صباحًا و 6 صباحًا. المجموعات التي تزيد عن 20 شخصًا محظورة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون جميع الزائرين الذين يدخلون الأراضي اليونانية قادرين على تقديم اختبار PCR سلبي أو دليل على التطعيم. قد يخضعون أيضًا لاختبار مستضد سريع عشوائيًا. في حالة الرفض، تحتفظ السلطات بالحق في منع الدخول إلى البلاد.

في هولندا الشهادة الصحية الإجبارية اعتبارا من اليوم

اعتبارًا من يوم السبت، سيتعين على جميع البلجيكيين الذين يصلون إلى الأراضي الهولندية تقديم جواز صحي. للحصول على هذه الجواز، يجب عليك إما إثبات أنك تلقيت جرعتين من اللقاح قبل أسبوعين على الأقل أو تقديم اختبار PCR سلبي أقل من 48 ساعة أو اختبار مستضد أقل من 24 ساعة. الحل الأخير للحصول على الشهادة هو إثبات أنك تعافيت من كوفيد19. ويمكنك تسجيل الدخول إلى موقع coronacheck.nl أو تنزيل التطبيق للحصول على شهادتك في شكل رمز QR.

ولقد حذرت هولندا بالفعل من أنه سيتم إجراء ضوابط على الحدود، خاصة لسائقي السيارات. يرجى ملاحظة أنه قد يتم طلب هذا الجواز أيضًا في الحانات أو لحضور الأحداث الثقافية والرياضية. إذا ذهبت إلى هولندا بدون الجواز، فإنك تخاطر بغرامة قدرها 95 يورو.

تمديد حظر التجول وقيود سفر في المغرب

دخل حظر التجول الموسع حيز التنفيذ هذا الأسبوع في المغرب، إلى جانب قيود السفر من وإلى ثلاث مدن رئيسية في البلاد.

تم تمديد حظر التجول الليلي، المفروض منذ نهاية ديسمبر على المملكة بأكملها، من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا، وفقًا لبيان أصدرته الحكومة المغربية مساء الإثنين. كان في السابق ساري المفعول من الساعة 11 مساءً حتى 4:30 صباحًا للسفر من وإلى الدار البيضاء ومراكش وأكادير، ستحتاج إلى جواز سفر التطعيم، إلا إذا كنت مسافرًا لأسباب مهنية أو طبية.

بالإضافة إلى ذلك، تحظر التجمعات التي تضم أكثر من 25 شخصًا وتقتصر الفنادق على 75٪ من طاقتها.

كما أن الإجراءَات الأخرى التي كانت سارية منذ فترة لا تزال سارية المفعول.

ولا يزال تنظيم الجنازات والحفلات والأعراس ممنوعا، وتبقى سعة النقل العام أو المقاهي والمطاعم محدودة بنسبة 50٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى