أوروبا

الغاز ، من اليوم الاتحاد الأوروبي يقلل من الاستهلاك: هذا ما يحدث في إيطاليا

الغاز ، يحدث انخفاض في الاستهلاك في الاتحاد الأوروبي: ماذا يعني وماذا يحدث في إيطاليا

تدخل اتفاقية الاتحاد الأوروبي الخاصة بالتخفيض الطوعي لاستهلاك الغاز في جميع الدول الأعضاء حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 9 أغسطس .

تم نشر نص الاتفاقية بين الدول السبع والعشرين – التي عارضت بولندا والمجر فقط – في الجريدة الرسمية للمجتمع ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ.

وفقًا للخطة الأوروبية ، سيتعين على كل دولة عضو بذل قصارى جهدها لتقليل استهلاك الغاز بين أغسطس 2022 و 31 مارس 2023. لذلك يحاول الاتحاد الأوروبي حماية نفسه من المفاجآت غير السارة واحتمال قطع الغاز وإمدادات الغاز الروسي .

في هذه الأثناء ، تستعد إيطاليا لفصل الشتاء من خلال الاستمرار في زيادة المخزونات : قبل أيام قليلة فقط كانت حوالي 74٪ (أعلى من المتوسط ​​الأوروبي) ووفقًا لوزير الانتقال البيئي روبرتو سينجولاني ، يجب أن تصل إلى 90٪ بحلول بداية موسم البرد ، وبالتالي ضمان عتبة السلامة. ولكن ما هي التغييرات مع بدء نفاذ خطة الاتحاد الأوروبي وماذا يمكن أن يحدث ابتداء من الخريف ؟

الغاز ، كم سيتم تخفيض الاستهلاك في الاتحاد الأوروبي

تنص الاتفاقية ، على المستوى الأوروبي ، على خفض الاستهلاك بنسبة 15٪ للدول الأعضاء مقارنة بمتوسط ​​السنوات الخمس الماضية في نفس الفترة. ولكن هناك استثناءات لأسباب مختلفة ، بما في ذلك السبب المتصور لإيطاليا والذي يجب أن يقلل الاستهلاك بنسبة 7٪ فقط . في الوقت الحالي ، سيكون التخفيض طوعياً فقط وبالتالي لن تكون التدابير إلزامية.

طوارئ الغاز ، ما يمكن أن يحدث في إيطاليا

في إيطاليا ، في الوقت الحالي ، تم تطبيق خفض الاستهلاك في المكاتب العامة فقط ، مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاء وأعلى في الصيف بدرجة واحدة. وهو ما يعني استخدام الطاقة المنخفضة للسخانات ومكيفات الهواء . في الوقت الحالي ، لا يُتوقع أي شيء من هذا القبيل للمنازل الخاصة ، ولكن في حالة الحاجة لا يمكن استبعاد توصية مماثلة للمنازل ، حيث تم تحديد درجات الحرارة عند 19 درجة في الشتاء و 27 في الصيف. لهذا يمكننا أيضًا إضافة الحد من تشغيل التدفئة المركزية في الوحدات السكنية بساعة أقل في اليوم.

لفهم ما يمكن أن يحدث أيضًا في إيطاليا ، دعنا نرى أيضًا الدول الأوروبية الأخرى حيث توجد بعض القيود سارية. في إسبانيا ، على سبيل المثال ، يجب إغلاق نوافذ المتاجر في الساعة 10 مساءً. ومع ذلك ، في فرنسا ، يُمنع إبقاء أبواب المتاجر مفتوحة مع تشغيل التكييف أو التدفئة.

أيضا في فرنسا ، سيتم إغلاق واجهات الأنشطة التجارية واللوحات الإعلانية أثناء الليل . كما تم تنفيذ قيود مختلفة في ألمانيا ، وإن كان ذلك على المستوى المحلي: في بعض المناطق ، قررت السلطات المحلية إغلاق المعالم العامة في المساء. وليس من المؤكد أنه لن يتم تبني حلول مماثلة في إيطاليا أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى