متنوعة

المغرب يوجه إنذارا لـشركة “أديداس” بسبب صور لـ”الزليج المغربي” في قمصان المنتخب الجزائري

رسميا ،المغرب يقوم بتوجيه إنذار قضائي للمثل القانوني ل شركة_أديداس بمقرها الاجتماعي بـ ألمانيا 🇩🇪 بخصوص استعمال أنماط للثرات الثقافي المغربي “الزليج_المغربي” في تصاميم خاصة بقمصان رياضية مع نسبها لبلد آخر.
حيث قام رئيس نادي المحامين بالمغرب الاستاذ مراد العجوطي يوم الامس الأربعاء بتكليف من وزارة الثقافة والشباب والاتصال بتوجيه تنبيه للشركة إلى أن الأمر يتعلق بعملية استيلاء ثقافي و محاولة السطو على احد أشكال الثراث الثقافي المغربي التقليدي و استخدامها في خارج سياقها مما يساهم في فقدان و تشويه هوية و تاريخ هاته العناصر الثقافية. 🇲🇦

يأتي ذلك بعدما ظهر لاعبو المنتخب الجزائري، مرتدين قمصان إحماءات جديدة، يظهر عليها شكل من أشكال الزليج المغربي.

وكتب المحامي العجوطي، في تدوينة في الفايسبوك، صباح اليوم، “بتكليف من وزارة الثقافة والشباب والاتصال، قمت البارحة بتوجيه إنذار قضائي للمثل القانوني لشركة أديداس بمقرها الاجتماعي بألمانيا، بخصوص استعمال أنماط للثرات الثقافي المغربي “الزليج المغربي” في تصاميم خاصة بقمصان رياضية  مع نسبها لبلد آخر”.

وأضاف المحام، “قمنا بتنبيه الشركة إلى أن الأمر يتعلق بعملية استيلاء ثقافي و محاولة السطو على أحد أشكال الثراث الثقافي المغربي التقليدي، واستخدامها في خارج سياقها، مما يساهم في فقدان وتشويه هوية وتاريخ  هاته العناصر الثقافية”.

Potrebbe essere un'immagine raffigurante 3 persone e testo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى