أخبار الجاليةاقتصاد

جديد الخطوط الملكية المغربية .. إعلان عن تنظيم رحلات استثنائية نحو أوروبا

برمجت الخطوط الملكية المغربية رحلات خاصة جديدة إلى ثلاث دول، في ظل فترة الإغلاق التي أعلنها المغرب لمواجهة متحور “أميكرون”.

وأوضحت الشركة المغربية، في بلاغ مقتضب نشرته في اليوم الأحد 5 دجنبر الجاري، على صفحتها الرسمية، انه “تمت برمجة رحلات استثنائية، خاضعة لترخيص خاص، من المغرب في اتجاه بلجيكا و إيطاليا يوم 8 دجنبر 2021″.

وكانت الشركة قد برمجت في وقت سابق رحلات استثنائية إلى عدة دول أجنبية، منها إسبانيا، بلجيكا، كندا إيطاليا وفرنسا، تفاعلا مع طلبات قدمتها عدة دول لإجلاء رعاياها العالقين بالمغرب.

وكان بلاغ للجنة بين وزارية لتتبع كوفيد بالمغرب، قد أفاد أنه تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، وذلك لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أنه ”بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون” (b.1.1.529) ، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى