أوروبا

رغم تطعيمهم بالكامل إصابة 11 ألف ألماني بكورونا

أصيب نحو 11 ألف شخص في ألمانيا بفيروس كورونا بالرغم من تطعيمهم بالكامل ضد الفيروس، بحسب ما أفاد به معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية اليوم الجمعة.

المعهد شدد على أن التطعيم الكامل مهم جدا للوقاية من خطر كورونا، لكن مع ذلك فإن الإصابة بالفيروس ممكنة الحدوث ونقل العدوى لشخص آخر محتمل.

وذكر بأن التلقيح لايحمي بالضرورة من عدوى كورونا بنسبة 100 %. وهي خلاصة تكرّرت أكثر من مرة، والآن تؤكدها الأرقام عبر العالم.

الأرقام الأخيرة في ألمانيا، تشير إلى إصابة حوالي 11 ألفا من سكان ألمانيا بالفيروس، رغم حصولهم على تطعيم كامل ومرور فترة الأسبوعين على الأقل على آخر جرعة.

ورغم ذلك، يقول المعهد إن فعالية التطعيم في ألمانيا، باحتساب نسب كل اللقاحات، تصل إلى 87 %.

كما أن رقم 11 ألفا، يبقى ضعيفا مقارنة بعدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم الكامل في ألمانيا، والذي يصل إلى 47 مليونا من سكان ألمانيا، أي 56.6 %من مجموع السكان، وفق آخر احصائية صدرت الجمعة.

كذلك -وفقا للمعهد- فإن ما يقلّل المخاطر أن مجمل الإصابات الجديدة بكورونا من المطعمين لم تؤد إلى أعراض خطيرة، وفقط 757 منهم من توجب عليهم زيارة المستشفى (أي أقل من 7% من الإصابات).

وأكد المعهد إنه وفقا للبيانات فإن إمكانية نقل شخص مطعم بالكامل للعدوى وإصابته لشخص آخر تبقى جد منخفضة وإن لم تكن منعدمة بالكامل.

وكانت السلطات الصحية الألمانية قد أعلنت قبل أيام عزمها توزيع جرعة ثالثة لكبار السن وللاشخاص الأكثر عرضة للإصابة بداية من سبتمبر المقبل، وذلك بهدف وضع حد لخطر النسخة المتحورة” دلتا” شديدة العدوى.

من جهة ثانية، استمر معدل انتشار المرض بين كل 100 ألف نسمة في ألمانيا في غضون سبعة أيام ارتفاعه. وبلغ المعدل اليوم 30.1 إصابة ارتفاعا من 27.6 إصابة أمس الخميس.

ووفقا لبيانات “روبرت كوخ”، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 3.8 مليون إصابة معظمها تعافت، و91.8 ألف حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى