أوروبا

فرنسا تعلن عن دخول ​​قانون الجواز الصحي حيز التنفيذ في 9 غشت وسيكون هناك تسامح في الأسبوع الأول فقط

قال المتحدث باسم الحكومة جابرييل أتال إن القانون الذي ينص على تمديد الجواز الصحي سيدخل حيز التنفيذ ابتداءا من  9 غشت .

وقال المتحدث باسم الحكومة غابرييل أتال يوم الأربعاء بعد اجتماع مجلس الوزراء إن القانون الجديد بشأن إجراءَات مكافحة كوفيد ، بما في ذلك التمديد المثير للجواز الصحي، سيدخل حيز التنفيذ في 9 أغسطس.

وأضاف أتال إن “المجلس الدستوري أشار إلى أنه سيصدر قراره في الخامس من آب (أغسطس) المقبل، وبالتالي سيتم إصدار القانون على الفور، مع دخوله حيز التنفيذ في 9 آب”.

“التكييف” و “التلقين”

وكرر المتحدث باسم الحكومة أنه سيكون هناك “في البداية، وقت للتكييف والتسامح والتعليم ودعم الفاعلين المعنيين” من خلال الالتزام بتقديم الجواز الصحي، مشيرا إلى “أسبوع واحد كفترة تكييف” سيمنح للمؤسسات.

ووفقًا لغابرييل أتال: “بالنسبة لأولئك الذين يعملون في مجال النقل والمطاعم والحانات وأولئك الذين سيطبقون الجواز الصحي اعتبارًا من هذا التاريخ، من الواضح أنه سيكون هناك وقت للتكيف والتلقين في البداية”.

تمديد الجواز الصحي بالمقاهي والمطاعم والمعارض والطائرات والقطارات وحافلات المسافات الطويلة

وأصبح الجواز الصحي إلزاميًا منذ 21 يوليو في أماكن الترفيه والثقافة (دور السينما والمتاحف وما إلى ذلك) التي تضم أكثر من 50 شخصًا. وسيتم تمديده إلى المقاهي والمعارض والطائرات وقطارات المسافات الطويلة وكذلك المؤسسات الطبية.

وكان هذا الجواز موضع احتجاجات لعدة أسابيع من قبل الأشخاص المعارضين له. وقد تم تقديم استئناف بمبادرة من المعارضة اليسارية أمام المجلس الدستوري على أمل حظر هذا الإجراء، الذي اعتبرته أنه ينتهك الحريات. وتقدمت الحكومة باستئناف مماثل للموافقة على القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى