أوروبا

فرنسا تقنن الزامية استعمال الجواز الصحي و هذا هو الجدول الزمني لتنفيذه

اعتبارًا من يوم الاثنين ، سيكون الجواز الصحي مطلوبا عند مدخل المقاهي أو في القطارات أو دور رعاية المسنين أو حتى المستشفيات. بحلول الخريف ، سيتم تمديده.

سيصبح تقديم الجواز الصحي روتينا يوميا. لقد دخل الجواز حيز التنفيذ بالفعل منذ 21 يوليو في أماكن الترفيه والثقافة ، وسيكون الأخير مطلوبا عند مدخل الحانات والمقاهي والمطاعم ، وكذلك في الرحلات الطويلة على وجه الخصوص.

وقد صادق المجلس الدستوري يوم الخميس على الجزء الرئيسي من القانون الذي يؤطره. وسيدخل حيز التنفيذ بشكل كامل ليشمل جماهير جديدة ، فضلاً عن التزام التطعيم لمقدمي الرعاية.

9 أغسطس 2021

اعتبارًا من يوم الاثنين ، سيكون من الضروري تقديم الجواز الصحي في الأماكن العامة. ويتعلق الأمر بالمطاعم والحانات والمقاهي والنقل لمسافات طويلة ، مثل الطائرات والقطارات والحافلات ، ولكن أيضًا مراكز التسوق الكبيرة.

بالنسبة للمنشآت الصحية ودور المسنين ، سيكون تصريح الصحة إلزاميًا لمرافقي الأشخاص والزوار ، ولكن أيضًا لمن لديهم تطبيب مجدول.

 

 

30 أغسطس 2021

في نهاية الشهر ، سيصبح الجواز الصحي إلزاميًا للموظفين الذين يعملون في الأماكن التي تتطلب ذلك. في حالة حدوث خرق للقاعدة ، يمكن تعليق عقد عمل النوادل في المطاعم وسائقي القطارات، إلخ دون الحصول على أجر. من ناحية أخرى ، لا يمكن أن يكون العقد محدد المدة أو العقد المؤقت موضوع الإنهاء المبكر.

15 سبتمبر 2021

اعتبارا من هذا التاريخ ، يجب تطعيم مقدمي الرعاية ، تحت طائلة العقوبات. وينطبق هذا الإجراء أيضًا على الموظفين غير الطبيين العاملين في المؤسسات الصحية ، مثل المستشفيات أو العيادات أو دور المسنين.

30 سبتمبر 2021

سيتم فرض الجواز الصحي على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا حيز التنفيذ.

خريف 2021

كما أعلن إيمانويل ماكرون في خطابه يوم 12 يوليو ، فإن اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل واختبارات المستضدات ، التي يغطيها التأمين الصحي الآن ، ستصبح مدفوعة الثمن. لم يتم تحديد تاريخ محدد بعد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى