استشارات و قوانين

قانون السير الجديد بإيطاليا و أهم التغييرات الطارئة عليه

اعتبارًا من اليوم ،  10 نوفمبر ، تدخل القواعد الجديدة لقانون الطريق حيز التنفيذ.

ومن بين التغييرات التي طرأت هناك قواعد جديدة ل مواقف السيارات للمعاقين و زيادة مواقف السيارات باللون الوردي ،جديد فيما يخص  الدراجات الكهربائية و الدراجات النارية… و حظر أي إعلان ذو تمييز جنسي أو عرقي أو ديني

وترد الأحكام الجديدة في مرسوم البنية التحتية ،  المرسوم بقانون 10 سبتمبر 2021 ن. 121 تم تحويله إلى قانون رقم. 156 .
دعونا نرى معًا القواعد التي تتغير في كود الطريق السريع:

أماكن وقوف السيارات لذوي الإعاقة

اعتبارًا من 1 يناير 2022 ، سيكون من الممكن للأشخاص ذوي إعاقة ركن سيارتهم في مواقف السيارات المخططة باللون الأزرق مجانا ، إذا كانت المساحات المخصصة لهم ممتلئة.

 وبالنسبة لأولئك الذين يوقفون سياراتهم في أماكن انتظار مخصصة لنقل المعاقين ، فإن قانون الطريق  الجديد ينص على مضاعفة الغرامات بحد أقصى 672 يورو والنقاط المخصومة من 2 إلى 6.

مساحات وردية لوقوف السيارات

ينص قانون الطرق الجديد على غرامات باهظة لمن يشغلون مواقف السيارات الوردية بشكل غير قانوني ، أي مواقف السيارات المخصصة للنساء الحوامل والآباء والأمهات الذين لديهم أطفال أقل من عامين.

دراجات كهربائية monopattini

العديد من القواعد التي ستنظم تداول الدراجات البخارية الكهربائية. على وجه الخصوص ، هناك سرعة محدودة تبلغ 20 كم / ساعة على الطرق الحضرية و 6 كم / ساعة في مناطق المشاة ، وحظر وقوف السيارات على الأرصفة ، ومصادرة الدراجات البخارية المعبأة ، والالتزام بالسهام والتوقف

الدراجات النارية

تظل غرامة عدم ارتداء الخوذة كما هي ، حيث تتراوح من 83 يورو إلى 332. المسؤولية عن الانتهاك تمتد إلى السائق حتى عندما يكون الراكب في سن الرشد (اليوم يقتصر الأمر على القصر فقط).

عبور الطريق للراجلين

ينص قانون الطريق الجديد أيضًا على أنه في حالة العبور في معبر المشاة ، يجب على سائق السيارة الانتباه وإعطاء الأولوية ليس فقط للراجلين الذين يعبرون ولكن أيضًا للراجلين  الذين هم على وشك العبور .

يحظر الإعلان المتحيز جنسيا

القواعد الجديدة إدخال حظر على أي شكل من أشكال الدعاية تعتبر هجومية ، جنسي ، عنف أو تمييز

 ينطوي انتهاك هذه القاعدة على إلغاء التفويض ذي الصلة والإزالة الفورية للوحة الإعلانات أو أي وسيلة إعلانية أخرى.

لا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أثناء القيادة

بالإضافة إلى حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة ، تم فرض حظر على استخدام أي جهاز يتضمن إزالة اليدين من عجلة القيادة ، سواء كانت أجهزة لوحية أو أجهزة كمبيوتر محمولة أو أجهزة مماثلة.

ورقة وردية

مدة صلاحية الورقة  12 شهرًا ، عوض6 أشهر من قبل . علاوة على ذلك ، تنص القواعد الجديدة على إمكانية قيادة السيارات ذات الإزاحة الكبيرة للسائقين الجدد (أكثر من 55 كيلو واط / طن والحد الأقصى 70 كيلو واط) ، في السنة الأولى ، ولكن فقط في وجود سائق متمرس مع رخصة لمدة 10 على الأقل سنوات ولكن سنه لا يتجاوز 65 عامًا.

للذين سيجتازون امتحان رخصة السياقة B يمكنهم إعادة المحاولة ثلاث مرات

القيادة بدون رخصة

بالنسبة لأولئك الذين يتم ضبطهم أثناء القيادة ولكن بدون ترخيص معهم ، تصدر في حقهم غرامة 42 يورو ، مخفضة بنسبة 30 ٪ إذا دفعتها في غضون 5 أيام ، ولكن لم يعد هناك التزام بإبلاغ الشرطة فعليًا لإظهار رخصة القيادة الخاصة بك .

السيارات الكهربائية

مواقف السيارات الكهربائية لإعادة الشحن يجب أن تدوم مواقف السيارات الكهربائية من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً لغايات إعادة الشحن ساعة واحدة . يمنع وقوف السيارات لمن يتركون سيارتهم في الأماكن المحظورة دون الحاجة إلى إعادة شحن السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى