أوروبا

نورد ستريم 1: روسيا توقف إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب رئيسي

أوقفت روسيا إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب رئيسي، قائلة إنه بحاجة إلى إصلاحات.

وقالت شركة الطاقة الروسية العملاقة غازبروم إن القيود المفروضة على خط أنابيب “نورد ستريم 1” ستستمر خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

 وكانت “غازبروم” قد أعلنت بالفعل مساء أمس إغلاق الإمدادات لمدة ثلاثة أيام بسبب الأشغال في محطة ضغط الغاز في شمال ألمانيا.

 وانطلاقا من الساعة الخامسة (بالتوقيت الإيطالي) توقفت إمدادات الغاز من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي عبر نورد ستريم تمامًا. سيستمر الإغلاق لمدة ثلاثة أيام، لاعتباره ضروريًا للسماح بإصلاح وحدة ضغط الغاز الوحيدة التي لا تزال قيد التشغيل في محطة بورتوفايا.

كما ستعلق غازبروم “بالكامل” إمدادات الغاز الطبيعي لمجموعة “إنجي” الفرنسية، اعتبارًا من 1 سبتمبر حتى تتسلم جميع مدفوعات الغاز. أعلن ذلك العملاق الروسي الذي أكد أيضًا انقطاع خط أنابيب الغاز نورد ستريم 1.

 ويعود المتحدث باسم الكرملين، «دميتري بيسكوف»، لمهاجمة العقوبات المفروضة على موسكو بعد غزو أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين للصحافة “هناك ضمان أنه باستثناء المشكلات التكنولوجية التي سببتها العقوبات، لا شيء أخر له بتعليق الإمدادات”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك أي ضمانات بأن الإمدادات من “نورد ستريم”، التي تنقل الغاز الروسي مباشرة إلى ألمانيا تحت بحر البلطيق، قال ردا على سؤال إن “روسيا كانت ولا تزال مستعدة للوفاء بجميع التزاماتها” فورا عقب الانتهاء من أعمال الصيانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى