استشارات و قوانين

هل تتعارض ال RDC مع assegno unico ! معلومات مهمة قبل القيام بطلب المكافأة الشاملة

المكافأة الشاملة هو الدعم الاقتصادي للأسر يمنح شهريا  عن كل ولد معال حتى سن ال 21 (تخضع لشروط معينة) ودون حدود السن للأطفال المعاقين .

يختلف المبلغ المستحق وفقًا للحالة الاقتصادية للوحدة الأسرية على أساس ISEE السارية في وقت تقديم الطلب مع مراعاة عمر وعدد الأطفال وكذلك أي حالات إعاقة للأطفال.

  1. كم هي قيمتها ؟

يتم تحديد مبلغ العلاوة الفردية والشاملة على أساس ISEE المقدمة من قبل وحدة أسرة الطفل المستفيد ، مع مراعاة عمر الأطفال المعالين والعديد من العناصر الأخرى.

على وجه الخصوص ، من المتوخى:

  •  175 يورو كحد أقصى لكل طفل قاصر مع ISEE يصل إلى 15 ألف يورو ، إلى 50 يورو كحد أدنى لكل طفل قاصر في غياب ISEE أو ISEE يساوي أو أكبر من 40 ألف يورو .
  • يمكن زيادة المبالغ المستحقة لكل طفل في حالة الأسر الكبيرة (للأطفال بعد الثاني) ، والأمهات دون سن 21 ، والأسر التي لديها أربعة أطفال أو أكثر ، والآباء الذين لديهم دخل من العمل ، والأطفال ذوي الإعاقة

    2. وقت طلب الإستفادة :

تقديم الطلب يتم بطريقة أون لاين عبر الموقع الرسمي ل إنبس أو عبر وسيط كمكاتب الكاف … و تاريخ التقديم بدأ من 1 يناير 2022 ، أما الإستفادة فهي من شهر مارس القادم …للمزيد من المعلومات اضغط هنا 

ملاحظة 1 : المستفيدين من reddito di cittadinanza :

أعلن مكتب الإنبس أن المواطنين الذين يستفيدون من مساعدة الريديتو دي تشيطادينانسا و لهم أطفال ، لا يتعين عليهم القيام بطلب المكافأة الشاملة . و إنما وقت توصلهم بالمبلغ الشهري لRDC سيتم منحهم بالإضافة قيمة المكافأة الشاملة التي سيتم حسابها بشكل AUTOMATICI من طرف الإنبس .

ملاحظة 2 :

على جميع المقبلين على تقديم طلب الإستفادة أن يكونوا حاصلين على وثيقة إيزي سارية المفعول ، هذا الشرط لا يتم احتياجه عند تقديم الطلب أونلاين و إنما مباشرة عندما تتوصل إنبس بطلبك تقوم بمراقبة و ثيقة الإيزي لك ، إذا كان الإيزي ساري المفعول يتم قبول الطلب ، و إذا كان الإيزي منتهي الصلاحية لا يتم قبول الطلب و لن تستفيد من المكافأة شهر مارس…

ينصح بالقيام بتجديد وثيقة الإيزي قبل ملء طلب الإستفادة من المكافأة كي تتجنب رفض الطلب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى