أوروبا

وأخيرا …الحكومة الإيطالية تهدف لإلغاء ارتداء الكمامات بالأماكن المفتوحة عن قريب !

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، أن “إلغاء ارتداء الكمامات الوقائية في الهواء الطلق ابتداء من منتصف الشهر القادم 15 يوليوز  هو هدف الحكومة، وهو وشيك”.

وكتب الوزير دي مايو على صفحته الخاصة في (فيسبوك)، الخميس: “نحن ننتظر هذه اللحظة منذ شهور والآن بعد أن غدت المعطيات تخبرنا أننا نتجاوز الأزمة الصحية، نحتاج إلى تسريع الإجراءات”.

واستشهد رئيس الدبلوماسية الإيطالية بحقيقة أن “قبل شهرين كان هناك أكثر من 3 آلاف شخص في أقسام العناية المركزة الخاصة بوباء كوفيد 19″، بينما “بلغ عددهم أمس 471 فقط، ولأول مرة منذ بداية الموجة الثانية، كان عدد المرضى المصابين بأعراض خطيرة أقل من 500”.

وذكّر دي مايو بأنه “في الأشهر الأخيرة، كانت الكمامات الوقائية أداة أساسية لحمايتنا من الفيروس، والآن أصبحت القدرة على إلغاء ارتدائها في الهواء الطلق خطوة أولى نحو العودة إلى الحياة الطبيعية، بالإضافة إلى مبادرة إعادة التشغيل”.

وأشار الوزير إلى أن “دولاً أوروبية أخرى قد أقدمت على هذه المبادرة بالفعل والوقت ليس بعيدًا بالنسبة لنا أيضًا، كما يتضح من حقيقة أن الدولة بأكملها تقريبًا ستكون منطقة بيضاء قريبًا”. واختتم الوزير حديثه بالقول “إننا نستعيد ببطء كل ​​مساحاتنا وحرياتنا. كان الأمر يبدو مستحيلًا قبل بضعة أشهر، لكننا الآن أصبحنا نرى بصيص النور أخيرًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى