تطبيق الهاتف لموقع "صوت المهاجر" https://play.google.com/store/apps/details?id=com.sawtlmohajir         أهم ما جاء في خطاء رئيس الوزراء كونتي " أمس " و الإجراءات التي حددها لاحتواء فيروس كورونا             رسميا.. رئيس الجمهورية الإيطالية ماتاريلا يمضي على القانون الجديد حول الهجرة والأمن             رداً على رسوم الكاريكاتير … هاشتاغ مقاطعة المنتجات الفرنسية يتصدر قائمة الترند في المغرب والعديد من الدول العربية             نادي إنتر ميلان الإيطالي، يعلن عن تعافي مدافعه المغربي أشرف حكيمي من فيروس كورونا             خط بحري جديد بين فرنسا والمغرب / كورو نا تسجل رقم قياسي جديد بإيطاليا / بداية الغلق بألمانيا            بالفيديو ! معلومات هامة بالنسبة للعقود الموسمية لشهر أكتوبر             بشرى !! وأخيرا تم إلغاء مرسوم سالفيني للأمن والهجرة ( Decreto Salvini )            طريقة الإستفاذة من مكافأة الولادة 1740 أورو ( Assegnio di Maternità ) الزرورة            المهاجر بين تحديات الغربة و حنين الوطن            مارأيكم بموقعنا صوت المهاجر!!!            كيف كانت تجربتكم في الحصول على تأشيرة؟           
إعلانات تهمك
 
المهاجر TV

خط بحري جديد بين فرنسا والمغرب / كورو نا تسجل رقم


بالفيديو ! معلومات هامة بالنسبة للعقود الموسمية لشهر


بشرى !! وأخيرا تم إلغاء مرسوم سالفيني للأمن والهجرة (

 
صوت المهاجر

فاجعة ! أم تناشد القضاء الإيطالي أن ينصفها في قضية


حقيقة دولة سان مارينو التي تقع وسط إيطاليا لكنها من

 
أخبار الهجرة

اعتقال 9 مهاجرين عادوا مجددا بعد طردهم لمخالفتهم


سابقة : القضاء بإيطاليا يأمر بإعادة 5 مهاجرين تم

 
متنوعة

رداً على رسوم الكاريكاتير … هاشتاغ مقاطعة المنتجات


تحسبا لإغلاق شامل … السفارة الإسبانية في المغرب تُعلن

 
رياضة

نادي إنتر ميلان الإيطالي، يعلن عن تعافي مدافعه المغربي

 
أوروبا

انتقد الشارع الفرنسي حكومة إيمانويل ماكرون بسبب ما


إسبانيا تمدد اغلاق الحدود مع المغرب ودول “شنجن” حتى

 
علوم و تكنولوجيا

"القلم" تطبيق جديد ل google إهداءا لكافة المسلمين

 
 

طريقة الحصول على تأشيرة لدخول إسبانيا من خلال رسالة دعوة قريب أو صديق !


أضيف في 12 أكتوبر 2020 الساعة 05 : 09



لمعرفة كل جديد لا تتردد في تحميل تطبيق "صوت المهاجر" على هاتفك

من هنا 👉👉👉

*************************************

 

في كثير من الأحيان، يتساءل الأشخاص الذين يفكرون في زيارة إسبانيا عن كيفية الحصول على تأشيرة، وبعد التفكير مليا، يجدون أن الحصول على رسالة دعوة لزيارة إسبانيا قد تكون إحدى الطرق القانونية المتاحة لدخول إسبانيا. ويمكن للأجنبي المقيم في إسبانيا، بعد استصدارعلى الرسالة وقبولها من مكتب الهجرة دعوة القريب أو الصديق بعد حصوله على تأشيرة (فيزا) لدخول الأراضي الإسبانية.

ما هي رسالة الدعوة؟

يدخل إلى إسبانيا سنويا آلاف الأجانب الذين يحصلون على التأشيرة (الفيزا) عن طريق رسالة دعوة أو استدعاء من أحد الأصدقاء أو الأقارب المقيمين في إسبانيا. ويُمكن للشخص المدعو المكوث في إسبانيا لمدة 90 يوما كحد أقصى.

وتتيح قوانين ولوائح الهجرة في إسبانيا لكل المواطنين والمقيمين على حد سواء دعوة شخص أجنبي لزيارتهم في إسبانيا، بعد التعهد بدفع جميع النفقات المتعلقة بإقامة المدعو خلال فترة الإقامة في إسبانيا.

وتُعرّف قوانين الهجرة الإسبانية رسالة الدعوة، حسب موقع الشرطة الإسبانية الإلكتروني، بأنها “وثيقة تسمح للفرد في إسبانيا بدعوة شخص أجنبي لزيارة إسبانيا سواء لهدف سياحي أو لأهداف خاصة”.

كيفية الحصول على رسالة دعوة؟

وتقول الشرطة الإسبانية في موقعها الإلكتروني أن إرسال الدعوة يحق لكل “مواطن إسباني أو مواطن من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي أو مستفيد من نظام الإقامة الأوروبي أو الأجنبي المقيم بشكل قانوني في إسبانيا دعوة شخص أجنبي لزيارة إسبانيا”.

ويعني ذلك أنه يحق لكل أجنبي مقيم بصفة قانونية في إسبانيا دعوة أحد أقربائه أو أصدقائه أو معارفه في زيارة سياحية أو عائلية لإسبانيا.

شروط استصدار الدعوة؟

يجب على الأجنبي المقيم في إسبانيا والذي ينوي استصدار رسالة دعوة لصالح أجنبي أن يرسل طلبه إلى مركز الشرطة في محل إقامته، حيث تمتلك مكاتب الشرطة صلاحية معالجة الطلب وإصداره.

وبعد طلب مركز الشرطة إصدار الرسالة، يجب أن يتضمن ملف الدعوة ما يلي:

الاسم واللقب ومكان وتاريخ الميلاد والجنسية ورقم وثيقة الهوية أو جواز السفر، في حال ما إذا كان موجه الدعوة يحمل الجنسية الإسبانية، أو جواز السفر، أو بطاقة الهوية للأجنبي أو رقم تصريح الإقامة للأجنبي (NIE)، عندما يكون طالب إصدار رسالة الدعوة مقيم أجنبي في إسبانيا، بالإضافة إلى العنوان الكامل أو مكان الإقامة.

إظهار الرغبة في استضافة الأجنبي إما في المنزل الرئيسي، والذي يتوجب كتابة عنوانه الكامل في الطلب، أو في منزل ثانٍ، وفي هذه الحالة، يجب تحديد المكان الذي سيُخصص لإقامة الأجنبي بشكل دقيق.

يتعين على الطرف الداعي تقديم وثائق تثبت توفر المسكن (سند ملكية أو وثيقة اكتتاب عامة أو عقد إيجار أو أي وثيقة أخرى مماثلة، وفقا للتشريع المدني الساري في إسبانيا).

الطرف المدعو

وثائق أو مستندات تثبت العلاقة بين الطرف الداعي والضيف.

الاسم واللقب ومكان وتاريخ الميلاد والجنسية ومكان الإقامة أو العنوان الكامل ورقم جواز سفر الضيف.

وبشكل استثنائي، يمكن دعوة عدة أشخاص دفعة واحدة، ويجب الإشارة إلى المعلومات المذكورة أعلاه فيما يتعلق بكل واحد منهم في الطلب، بالإضافة إلى توفر السكن للجميع.

يجب توضيح فترة إقامة الضيف، مع تحديد اليوم الأول والأخير من الإقامة بشكل تقريبي.

وقبل التوقيع على دعوة حضور شخص أجنبي إلى إسبانيا، يجب أن يتعهد الداعي أن المعلومات المقدمة صحيحة.

يجب على الداعي أن يذكر في الطلب أنه تم إبلاغه بما يلي:

أن قانون العقوبات يجرم في المادة 318 مكرر: “كل من يشجع أو يسهل الاتجار غير المشروع أو الهجرة السرية للبشر إلى إسبانيا أو يعبرها أو يتجه إليها، يُعاقب بعقوبة تمتد من أربع إلى ثماني سنوات في السجن”.

يعتبر القانون الأساسي 4/2000، المؤرخ 11 يناير، بشأن حقوق وحريات الأجانب في إسبانيا واندماجهم الاجتماعي، جريمة خطيرة للغاية: “حث أو تعزيز أو تفضيل أو تسهيل الربح، فرديا أو كجزء من منظمة، الهجرة السرية للأشخاص العابرين أو المتجهين إلى الأراضي الإسبانية أو الإقامة فيها”، ويمكن فرض غرامة مالية تترواح بين 6001 و60000 يورو أو طردهم من الأراضي الوطنية  مع حظر الدخول خلال فترة تمتد من ثلاث إلى عشر سنوات، كما هو منصوص عليه في المواد (54.1.ب و55.1.ج و57.1.).

سيتم دمج البيانات المتعلقة بالهوية ورقم جواز السفر والجنسية والإقامة، لكل من الضيف والمدعو، في سجلات المديرية العامة للشرطة، بحيث يكون الطرف الداعي قادرا على ممارسة حقوق الوصول والتصحيح والإلغاء أمام مركز الشرطة العام أو مكاتب الهجرة والحدود وفقا لأحكام القانون الأساسي 15/1999، المؤرخ 13 ديسمبر، بشأن حماية البيانات الشخصية.

 

 

معالجة رسالة الدعوة

بمجرد استلام الطلب من قبل المصالح المختصة في معالجته، وتعيين على مراكز الشرطة ومكاتب الهجرة تعيين موظف خاص للإجراء، من أجل معالجته وحله في أقرب وقت ممكن.

عندما يقرر الموظف المكلف بمعالجة الطلب منح الموافقة على رسالة الدعوة، يمكن استدعاء مقدم الطلب لإجراء مقابلة شخصية للتحقق من هويته، وصحة الوثائق المقدمة وصحة المعلومات الواردة في الطلب.

وقد يؤدي تخلّف المعني عن الموعد المحدد، باستثناء القوة القاهرة، خلال الفترة المحددة، والتي قد لا تتجاوز خمسة عشر يوما، إلى إلغاء الطلب وسحبه نهائيا من بيانات مركز الشرطة.

إصدار رسالة الدعوة

بمجرد الموافقة على الطلب، ستقوم السلطة المختصة بإخطار الطرف المعني بالقرار المعتمد. وإذا تمت الموافقة على الطلب سيتم إشعار مقدم الطلب للحضور إلى مقر الشرطة لسحب رسالة الدعوة بهدف إصدار تأشيرة للدخول إلى إسبانيا.

ويجب على مقدم الطلب دفع الرسوم المقابلة في غضون شهر واحد من الإخطار المذكور أعلاه، ويجب تقديم إثبات الدفع المذكور لاستلام رسالة الدعوة.

يحق لمقدم الطلب تقديم الطعون المناسبة، في حالة رفض طلب رسالة الدعوة، وعند الاقتضاء، يحق له تقديم الطعون أمام الهيئات الإدارية أو القضائية المنصوص عليها في القانون.

نموذج رسالة دعوة لشخص أجنبي لحضور إسبانيا. إضغط هنا للتحميل.

يجب دفع الرسوم (72 يورو) الموجودة في استمار رقم 790، تحت الكود رقم 012. إضغط هنا للتحميل.

ويمكن دفع الرسوم لدى أي مصرف أو مؤسسة بنكية وإحضار وصل الدفع إلى مركز الشرطة أثناء سحب رسالة الدعوة.

إصدار الفيزا

وبعد استخراج رسالة الدعوة من مركز الشرطة، يجب على مقدم الطلب إرسالها للشخص أو الأشخاص الذين يرغب في دعوتهم لزيارة إسبانيا قصد الذهاب للقنصلية الإسبانية محل الإقامة من أجل إصدار تأشيرة (فيزا) الدخول إلى الأراضي الإسبانية.

وتقول وزارة الخارجية في موقعها الإلكتروني أنه على الطرف المعني التقدم للقنصلية الإسبانية مرفوقا بمال يلي:

جواز سفر صادر في السنوات العشر الأخيرة يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل. ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد عودة المدعو من الرحلة.

رسالة الدعوة، حسب النموذج الرسمي (إضغط هنا للتحميل)، صادرة عن مركز الشرطة أو مكتب الأجانب لمكان إقامة القريب أو الصديق في إسبانيا والذي أرسل الدعودة (الأصل ونسخة).

بطاقة الإقامة أو بطاقة الهوية للأقارب أو الأصدقاء الموجودين في إسبانيا.

وبعد الحصول على التأشيرة، يمكن للمعني المكوث في إسبانيا خلال مدة أقاصها 90 يوما، وإلّا فإنه يعرض نفسه والشخص الداعي لاحتمال التعرض لعقوبة أو الطرد من إسبانيا ف يحال تجاوز مدة الإقامة المحددة.

الحصول على الوثائق

وإذا قرر الأجنبي البقاء في إسبانيا وتسوية وضعيته القانونية والإقامة في البلد، عليه أولا إعداد شهادة سكن (باذرون)، وحينها يصبح لديه العديد من الخيارات لتسوية وضعيته القانونية في إسبانيا؛ أي للحصول على الوثائق.

لكن يجب أن يضع الأجنبي في الحسبان أنه معرض لخطر الترحيل إلى بلده في أية لحظة.

أما الطرق الأكثر شيوعا لتسوية وضعيته القانونية في إسبانيا بعد الحصول على شهادة سكن، فهي إجراءات التجذير الاجتماعي وتجذير العمل وتجذير الأسرة. ARRAIGO SOCIAL, LABORAL O FAMILIAR

الزواج من مواطن/ة يحمل الجنسية الإسبانية

إذا قرر الأجنبي الذي زار إسبانيا الزواج من مواطن أو مواطنة إسبانية أو من أي دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي، فيمكنه الحصول على بطاقة عائلة أوروبية لمدة 5 سنوات تسمح له بالإقامة والعمل في إسبانيا على قدم المساواة مع الإسبان، كما يشير إلى ذلك المرسوم الملكي 240/2007.







 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طريقة حجز تذاكر طيران إبتداء من 10 يورو لكل أوروبا

ها هنا حل مشكل سيارتك لازالت مسجلة عند الجمارك رغم خروجك بها من المغرب

هكذا يمكنك حماية حسابك على الفايسبوك من السرقة

موقع إلكتروني جديد للمهاجرين الباحثين عن عمل في أوروبا..

500 أورو لكل شاب بلغ سن الثامنة عشرة !!!

إليك طريقة الحصول على الجنسية البلجيكية

غريب ...القبض على طبيب مغربي مزيف في إيطاليا !!!

إليك أهم تطبيقات الهاتف التي قد يحتاجها اللاجئ في ألمانيا

نائب رئيس البلدية يرفض تزويج شابين لأن العروسة رفضت مصافحته

بتعاون من الجالية المغربية بإيطاليا و القنصلية تم إيقاف إحراق جثة مغربي

اليك جميع الطرق التي تخول لك االحصول علي الإقامة الفرنسية

كافة الوثائق المطلوبة لتكوين ملف طلب الحصول على جواز السفر البيومتري المغربي بالخارج

اعتقال زوجين مغربيين مختصين في سرقة المحلات التجارية بمدينة فاريزي

اعتقال شبكة إجرامية لتنظيم الهجرة من المغرب إلى أوروبا بينهم مستخدم بقنصلية

سجن مهاجر مغربي 10 سنوات لاحتياله على مسنين ب 800،000 يورو من داخل زنزانته

500 أورو لكل شاب بلغ سن الثامنة عشرة !!!

لا يمكن طرد المرأة الحامل حتى ولو كانت مقيمة غير شرعية في إيطاليا

بالفيديو :7 نقاط يجب أن تعرفها عن قانون الهجرة واللجوء بفرنسا

مهاجرة تمنع من الجنسية لرفضها مصافحة مسؤولين !!!

الھجرة عن طریق العمل في المزارع من أشهر طرق الهجرة إلى أوروبا..





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  استشارات و قوانين

 
 

»  صوت المهاجر

 
 

»  أخبار الجالية

 
 

»  أخبار الهجرة

 
 

»  سوق الشغل

 
 

»  دين و دنيا

 
 

»  متنوعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  رياضة

 
 

»  أوروبا

 
 

»  المهاجر TV

 
 

»  علوم و تكنولوجيا

 
 

»  البيع والشراء مع الجالية

 
 
استشارات و قوانين

أهم ما جاء في خطاء رئيس الوزراء كونتي " أمس " و


رسميا.. رئيس الجمهورية الإيطالية ماتاريلا يمضي على

 
سوق الشغل

فرصة عمل ببلجيكا : 12 يورو في الساعة لمن يتقن حرفة


فرصة عمل : لمن يهمه الأمر ...مطلوب حلاق للعمل بمدينة

 
أخبار الجالية

بشرى ! أصدرت المحكمة الابتدائية ب Bergamo حكما نهائيا


إيطاليا ، إعادة ترشيح الإطار الدولي المغربي " خالد

 
حوادث

مأساة لأسرة مغربية : سقوط شجرة بمخيم صيفي تودي بحياة


العثور على جثة مغربي يبلغ من العمر 50 سنة بمحطة القطار

 
دين و دنيا

كتابات عنصرية على جدران مسجد بفرنسا.. بخصوص مناسبة عيد


باستثناء صلاة الجمعة..فتح المساجد تدريجيا للصلوات

 
اقتصاد

مستقبل مظلم بسبب تداعيات كورونا ونصف الشركات الصغرى


رسميا ،الإعلان عن تاريخ رفع القيود وفتح الرحلات الجوية

 
البيع والشراء مع الجالية

بافيا : FIAT SEDICI سيارة unico proprietario للبيع


البيع والشراء مع الجالية : بارطما مجهزة للبيع بعين