متنوعة

تمديد إغلاق الحدود البرية المغربية مع إسبانيا إلى هذا التاريخ

تمديد إغلاق الحدود البرية المغربية مع إسبانيا إلى هذا التاريخ

كشفت مصادر اسبانية، عن الاستمرار في العمل بقرار تمديد إغلاق الحدود لسبتة ومليلية المحتلتين إلى غاية نهاية شهر فبراير القادم.

وأعلنت المصادر نفسها، نقلا عن وزيرة الخارجية الاسباني، أنه سيتم تمديد إغلاق الحدود والمعابر الحدودية بين بني انصار ومليلية، وطارخال بسبتة، إلى غاية 28 فبراير القادم من سنة 2021.

كما أفادت مندوبة الحكومة في مليلية بان الجريدة الرسمية للمملكة، نشرت في عددها هذا الجمعة تمديد اغلاق الحدود البرية لمليلة مع المغرب حتى 28 فبراير على الاقل.

ويأتي هذا القرار، في إطار تنزيل التدابير الاحترازية المتعلقة بكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد،

حيث اكدت الصحافة الاسبانية أنه يدخل في العمل بالسياسة الوقائية الرامية إلى تقليص رقعة انتشار مرض كوفيد19 بالمنطقة.

وأغلقت السلطات المغربية، المعابر الحدودية بالناظور وتطوان، منذ شهر مارس الماضي،

ومنذ ذلك الحين يمنع نهائيا استعمال المعبرين.

اقرأ أيضا : 

شاهد أيضا : 

ما هي أبرز الأحداث التي هزت الرأي العام العربي والعالمي في 2020؟

لن يكون من السهل طبعا على الكثيرين في العالم نسيان العام 2020 لما شهده من أحداث غير مسبوقة على رأسها  انتشار وباء فيروس كورونا الذي أودى بحياة نحو مليوني شخص، وقلب عادات الناس رأسا على عقب. وإن كان هذا الحدث هو الأبرز في هذا العام، لكنه لم يكن الوحيد.

حيث اعتبرت مجلة “تايم” العام 2020 “العام الأسوأ عبر التاريخ”.

فبالنسبة للكثيرين، سيبقى 2020 خالدا في الذاكرة، تتناقله الأجيال القادمة، جراء انتشار فيروس كورونا القاتل الذي غير العادات وأضعف الدول عبر العالم اقتصاديا واجتماعيا. فما هي أبرز الأحداث التي شهدها العالم في 2020؟

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

توفي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في 29 سبتمر/ أيلول عن عمر 91 عاما. وتولى الحكم بعد رحيله ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (83 عاما).

تصعيد في الشرق الأوسط

في 3 كانون الثاني/يناير قتل الجنرال قاسم سليماني، مهندس الاستراتيجية الإيرانية في الشرق الأوسط، بضربة من طائرة بدون طيار أمريكية في بغداد، بعد هجوم على السفارة الأمريكية من قبل متظاهرين عراقيين موالين لايران.

في 8 كانون الثاني/يناير ردت ايران عبر إطلاق صواريخ على قواعد تؤوي جنودا أمريكيين في العراق. كما أسقطت “عن طريق الخطأ” طائرة ركاب أوكرانية بعد ساعات على ذلك، ما أدى إلى مقتل 176 شخصا.

بريكسيت

ليلة 31 كانون الثاني/يناير، يصبح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي قرره البريطانيون في استفتاء عام 2016، فعالا. وهذا الطلاق الأول في أوروبا ينهي 47 عاما من الحياة المشتركة.

في 24 كانون الأول/ديسمبر، توصلت لندن وبروكسل إلى اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد بريكست والتي كانا يتفاوضان بشأنها لمدة عشرة أشهر، قبل أسبوع من نهاية المرحلة الانتقالي…

اضغط هنا لقراءة المزيد ⇐ما هي أبرز الأحداث التي هزت الرأي العام العربي والعالمي في 2020؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى