أوروبا

إيطاليا : وقف اعتماد super green pass في الأماكن العامة من 1 أبريل و العودة للعمل فقط بنتيجة اختبار سريع سلبي

اعتبارًا من الخميس 10 مارس ، تم إعطاء الضوء الأخضر للعودة لزيارات المرضى بالمستشفى.

تغيرت يوم 10 مارس 2022 بعض القواعد الخاصة بقيود كوفيد في إيطاليا. لكن الخبر الحقيقي هو ما سيحدث اعتبارًا من 1 أبريل ، متوقعًا بكلمات وكيل وزارة الصحة أندريا كوستا. لن يتم استخدام الممر الأخضر في الهواء الطلق بعد الآن.

الممر الأخضر Green pass : ما يتغير اعتبارًا من 10 مارس

من اليوم تتغير قاعدتان : أولا  يتعلق بالترفيه: في دور السينما والمسارح والأماكن المماثلة يمكن العودة إلى تناول الطعام والشراب. 

ولكن ربما يكون الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو التغييرات في المستشفيات. من اليوم سيكون من الممكن العودة لزيارة الأقارب والأصدقاء في المستشفى لمدة 45 دقيقة في اليوم. ومع ذلك ، هناك بعض القواعد التي يجب احترامها. أولئك الذين:

  • لديهم بطاقة خضراء معززة وقاموا بثلاث جرعات من اللقاح
  • لديّهم تصريح مرور أخضر بعد إكمال الدورة الأولية (جرعتان) أو تعافوا من Covid. لكن سيتعين عليهم إظهار نتيجة المسحة (المستضدية أو الجزيئية) التي تم إجراؤها في الـ 48 ساعة الماضية.
  • لكن الأخبار التي ينتظرها الجميع هي ما سيحدث اعتبارًا من الأول من أبريل . نعم

    لان حالة الطوارئ تنتهي في الحادي والثلاثين من آذار (مارس) ، وهي كما قيل عدة مرات لن تجدد. ومع ذلك ، لن تسقط جميع القيود تلقائيًا ، ولكن سيتم تمديدها بمراسيم فردية. جاء توقع ما سيحدث من وكيل الوزارة أندريا كوستا :

    ” في الأول من أبريل ، سنرفع بالتأكيد ممر Super Green للأماكن الخارجية ، في المطاعم والحانات ، وربما أيضًا في الفنادق وفي جميع الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق”.

    ولكن هذا ليس كل شيء. وقال كوستا إن الوضع قد يتحسن أكثر من مايو .

    العمل لمن هم فوق سن الخمسين

    أخبار مهمة أخرى تتعلق بالعمل . على الرغم من استمرار تأكيد التزام التطعيم حتى 15 يونيو  ، افترض كوستا تخفيف الإجراءات خاصة فيما يتعلق بالعمل. في الواقع ، هناك مئات الآلاف الذين تم تعليقهم حاليًا لأنهم لا يمتلكون بطاقة Super Green ، ولكن بالنسبة لهم يمكن أن يتغير الوضع بشكل جذري.

    “نجري تقييمًا ، أوافق عليه شخصيًا ، لتوقع إمكانية أن يذهب من هم أكبر سنا من 50 عامًا للعمل باستخدام الممر الأخضر الأساسي (بدلاً من المعزز ، كما هو الحال بالنسبة لمن هم أقل من 50 عامًا) ، مع أخذ مسحة سريعة كل يومين. فرضية يمكن أن تعطي إمكانية العودة إلى العمل لمن لم يتم تطعيمهم وأيضاً لتخفيف التوتر “.

    لا يوجد حتى الآن تاريخ محدد ولكن الفرضية هي أن الإجراء يمكن أن يبدأ حتى قبل 15 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى