أخبار الهجرة

الفوج الأول من العاملات الموسميات المغربيات يغادر إلى “هويلفا” بإسبانيا

من المرتقب أن تصل أول دفعة من العاملات الموسميات المغربيات الى حقول الفراولة في إقليم “هوليبا” بالأندلس، وعددهن 500 سيدة، هذا الأسبوع بعد اجتيازهن للفحوصات الطبية اللازمة، وحصولهن على فحص “PCR”، كما تنص على ذلك الإجراءات والتدابير الطبية الاحترازية التي اتخذتها السلطات الاسبانية.

وأشار موقع “أوربا بريس” الناطق بالإسبانية الى أن المجموعة الأولى ستصل الى إقليم “هوليبا” اليوم الأربعاء على متن رحلة بحرية تربط بين ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء، ليتم نقلهن عبر الحافلات إلى منطقة “ويلبا” التي تضم حقول الفراولة.

وأضاف المصدر الإعلامي ذاته، أن العاملات الـ500 اللائي سيصلن الى حقول الفراولة جزء من 4000 عاملة مغربية سيصلن على مراحل خلال الأسابيع المقبل إلى الجنوب الاسباني.

وكانت وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي” قد كشفت في وقت سابق من هذا الشهر، أن المجموعة الأولى تضم 500 عاملة مغربية من أصل 14 ألف مغربية سيسافرن إلى “هويلفا” للمشاركة في جني فاكهة الفراولة، مشيرة الى أن جميع العاملات سيخضعن لاختبار فيروس كورونا PCR قبل 72 ساعة من مغادرتهن المغرب.

ونقلت وكالة “ايفي” عن مانويل بيدرا، الأمين العام لاتحاد صغار المزارعين ومربي الماشية في “هويلبا” UPA-Huelva، قوله :”هؤلاء السيدات الـ 500، جزء من مجموعة أولى تضم 4156 عاملة اللائي سبق أن اشتغلن بحقول هويلفا لعدة سنوات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى