أخبار الجالية

جديد ! لارام تبرمج رحلتين إضافيتين خاضعتين لترخيص خاص ما بين 17 و 18 دجنبر

كشف إعلان جديد، للخطوط الملكية المغربية، اليوم الأحد، عن تحديث آخر في الرحلات الإستثنائية لشركة “لارام”، والخاضعة لـ”ترخيص خاص”. 

الإعلان الذي نشرته الشركة على صفحتها بموقع تويتر، أوضح كشف عن تحديث جديد للرحلات الاستثنائية المنطلقة من المغرب، بعد صدور قرار تمديد إغلاق الحدود الجوية إلى غاية نهاية 2021.
وقالت الشركة في إعلانها ” نبلغ زبنائنا أنه تمت برمجة رحلات استثنائية جديدة (خاضعة لترخيص خاص) من المغرب في اتجاه بوركينا فاسو و موريتانيا ما بين 17 و 18 دجنبر 2021″.

وكانت الشركة نفسها، أخبرت الزبائن، أمس السبت “أنها برمجت رحلات استثنائية جديدة (خاضعة لترخيص خاص) من المغرب في اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية، ساحل العاج وكندا ما بين 19 و23 دجنبر 2021”.

و تستمر الإعلانات عن الرحلات الاستثنائية منذ صدور قرار التمديد بالإغلاق مؤخرا، قصد إجلاء العالقين، وتمكين آخرين من الوصول لمآربهم بمختلف دول العالم.
وفي سياق متصل، كانت “لارام”، أعلنت ليلة الخميس الماضي، بأنه “تبعا للمعلومة التي قدمتها المديرية العامة للطيران المدني المغربي، سيتم إلغاء الرحلات الجوية الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين ابتداء من 9 دجنبر 2021 على الساعة 18:43 الى غاية 31 دجنبر 2021 على الساعة 23:59”.
وكشفت بأنها تستثني الرحلات المتوجهة إلى خمس دول من قرارها الأخير، مؤكدة بأن برنامج الرحلات الاستثنائية للخطوط الملكية المغربية للفترة الزمنية الممتدة ما بين 10 و13 دجنبر 2021 من المغرب في اتجاه اسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، فرنسا وموريتانيا، لن يطرأ عليها أي تغيير. 

وأعلنت السلطات المغربية، تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين من وإلى المغرب لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر الماضي على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة، نتيجة ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون، قبل أن يتم تمديد العمل بالقرار إلى غاية 31 دجنبر وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية اعتمادا على مصادر من شركات النقل الجوي.

ولم تخرج الحكومة بأي بلاغ رسمي، بعد مجلسها المنعقد الخميس الماضي، تحدد فيه قرارها الأخير والرسمي بشأن فتح الأجواء أو تمديد العمل بقرار الاغلاق، بالرغم من السجال الذي عقب تسريب معطيات تتعلق برفع اللجنة العلمية لتوصية إيجابية تدعو الى الفتح الجزئي للحدود مع البلدان الأوروبية ومنع الرحلات القادمة من جنوب أفريقيا والدول المجاورة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى