استشارات و قوانين

رئيس الحكومة الإيطالية يعطي الموافقة على قانون التقاعد المبكر في سن 55 عام ابتداءا من 2022 و إليكم التفاصيل !

أكدت الحكومة بقيادة رئيس الوزراء ماريو دراجي ذلك رسميًا: سيكون من الممكن التقاعد في سن 55.

التقاعد المبكر تمت الموافقة عليه رسميا والآن هو إمكانية مضمونة للعمال ، والتي ، وفقًا للتوقعات الأولى وآخر التوقعات ، لا ينبغي أن تعيق النمو الاقتصادي بإيطاليا .

لذلك سيكون من الممكن التقاعد عند بلوغ سن 55 ، دون عقوبات خاصة ، طالما أنه تم تحديد متطلبات معينة لذالك

. هذا أيضًا بفضل التوقعات التي صاغتها الحكومة بشأن النمو الاقتصادي لفترة الأربع سنوات 2021-2024 ، حيث يجب أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي من -8.9٪ في عام 2020 إلى + 2.6٪ متوقع لعام 2023 و +1.8٪ لعام 2024. لكن دعونا نحاول الخوض في تفاصيل هذا الإصلاح الأول للمعاشات التقاعدية بواسطة ماريو دراجي.

متطلبات التقاعد في سن 55 سنة : 

وفقًا لتوقعات الحكومة ، لن تكون هناك مشاكل على الإطلاق في التقاعد مبكرًا ، حول سن 55-64. ولكن ما هي المتطلبات اللازمة لتكون قادرًا على مغادرة عالم العمل مبكرًا والتمكن من إجراء فحص الضمان الاجتماعي دون مشاكل. من الضروري احترام المعلمات التالية:

  • أن تكون قد تراكمت على الأقل 20 عامًا من المساهمات ؛
  • حصلوا على علاوة ضمان اجتماعي تزيد عن 2.8 ضعف بدل الضمان الاجتماعي.

نذكرك أن هاتين المعلمتين مهمتان للغاية ولا ينبغي إهمالهما على الإطلاق. إذا كان البدل الشهري assegno mensile أقل من 2.8 ضعف العلاوة الاجتماعية sociale ، فلا يمكن التقاعد.

هناك أيضًا طرق أخرى للتقاعد مبكرًا. أحد هذه الخيارات هو خيار المرأة ، ومن الواضح أنه يستهدف الفئة النسائيًة فقط ، والذي يسمح لك بالتقاعد عند بلوغ سن 58 ومع 35 مساهمة للموظفات و 59 سنة في حالة النساء العاملات لحسابهن الخاص.

كما يتم منح العمال ذوي الإحتياجات الخاصة والذين يعانون من عجز بنسبة تزيد عن 74٪ ،  والذين يدفعون الاشتراك  contributi لمدة شهرين عن كل 365 يوم عمل.

في حالة اعتماد العجز ، من الممكن الاستفادة من عشرة أشهر من المساهمات الافتراضية ، والتي تسمح لك بالتقاعد في سن 41 عامًا و 10 أشهر من الاشتراكات.

لمجرد الحصول على معيار ، من الضروري مراعاة أن العلاوة الاجتماعية تبلغ 460.28 يورو في عام 2021: وهذا يعني أنه يجب أن يكون للمعاش التقاعدي مبلغ 1،288.78 يورو شهريًا. في حالة عدم استيفاء هذه المتطلبات ، سيكون من الضروري الانتظار حتى سن 67 ، عندما تنتهي متطلبات معاش الشيخوخة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى