أخبار الجاليةأوروبا

فرنسا تدرج المغرب ضمن القائمة الحمراء لجائحة كورونا و هذه الإجراءات الجديدة للمسافرين

ابتداء من يوم السبت 21 غشت 2021، سينضم المغرب إلى قائمة البلدان التي تشكل خطورة على فرنسا بسبب تفاقم الحالة الوبائية، حسب ما أكده قرار صادر عن وزارة التضامن والصحة الفرنسية يحدد القواعد الجديدة لولوج البلاد.

نشره بالجريدة الرسمية، اليوم الخميس 19 غشت، وسيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم السبت المقبل، سيتعين على المسافرين المغاربة، غير الملقحين، والراغبين في دخول فرنسا تزويد السلطات باختبار الكشف عن فيروس كورونا “PCR” سلبي، يتم إجراؤه قبل 48 ساعة من الإقلاع، فضلا عن إجراء اختبار آخر فور وصولهم إلى فرنسا.

كما لن يتمكن المغاربة غير الملقحين والراغبين في السفر إلى فرنسا من دخول البلاد إلا لأسباب قاهرة،و مبرر مقنع لعدم تلقي التلقيح  مع فرض حجر صحي لمدة 10 أيام.

هذا وصنفت فرنسا كلا من المغرب والجزائر في القرار الصادر، يوم الأربعاء 18 غشت، الذي يحدد المناطق التي تنتشر فيها عدوى فيروس “سارس كوف2″، على أنها “بلدان ينتشر فيها الفيروس بنشاط كبير مع وجود متغيرات مثيرة للقلق”، لينضما إلى تونس المندرجة ضمن القائمة الحمراء منذ 18 يوليوز الماضي.

يشار إلى أن المملكة مصنفة إلى حدود الآن ضمن القائمة البرتقالية التي تضم البلدان التي ينتشر فيها الفيروس إلا أنه تحت السيطرة، ولا يشكل قلقا على البلدان الأخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى