أخبار الجالية

عاجل .. السلطات المغربية تمدد تعليق الرحلات الجوية !

 تقرر تمديد تعليق الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين، من وإلى المغرب، الذي دخل حيز التنفيذ يوم 29 نونبر الماضي لمدة أسبوعين، إلى تاريخ لاحق.

 

وكانت السلطات المغربية قد قررت تعليق الرحلات المباشرة للمسافرين من وإلى المغرب لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر الماضي على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة، بسبب الانتشار السريع للمتحور الجديد لكوفيد-19 أوميكرون، خصوصا بأوروبا وإفريقيا.

ويندرج هذا القرار، أيضا، في إطار الإجراءات المتخذة الرامية للحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة “كوفيد-19” وحماية صحة المواطنين.

وكان أعضاء في اللجنة العلمية، فإن ضعف انتشار المتحور “أومكرون” بالبلدان الأوروبية، مع تفشي “دلتا”، يظل عاملا مشجع على فتح الحدود.

ومتحور أوميكرون، حسب اللجنة العلمية ينتشر فقط في بلدان جنوب أفريقيا، مؤكدة أن السلطات الوزارية هي التي ستقرر تاريخ فتح الحدود.

وقالت وزارة الصحة والحماية، في بلاغ لها، إن ما تداولته المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي حول توصيات اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد 19، بخصوص إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات البحرية والجوية، لا أساس له من الصحة.

ونشرت الوزارة بلاغا، مباشرة بعد تداول المنابر الإعلامية لمستجد إبداء اللجنة العلمية موافقتها بشأن فتح الحدود يوم 13 دجنبر، قالت فيه إن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

وكانت وسائل إعلام وطنية، نشرت اليوم الأربعاء، معطيات نقلا عن مصادر من اللجنة العلمية، تفيد بإصدار هذه الأخيرة لتوصية إيجابية من أجل فتح الحدود مع دول العالم.

ووفقا للمعطيات التي توصلت إليها “وسائل الإعلام”، فإن اللجنة العلمية أوصت بعدم تمديد قرار إغلاق الحدود، مع التأكيد على ضرورة منع الرحلات الجوية القادمة من البلدان الأفريقية.

وبالرغم من ذلك، فإن وزارة الصحة فضلت الصمت إزاء هذه المستجدات، مقررة بذلك الخروج ببيان يكذب كل ما قيل ويدعو المواطنين إلى الاستمرار في احترام نفس الاجراءات التي قررتها السلطات سابقا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى